عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحميله مسؤلية حادث جورج الراسي.. أول تعليق من وزير الأشغال اللبناني علي حمية

جورج الراسي
جورج الراسي

رد وزير الأشغال اللبناني علي حمية على الإتهامات التي وجهتها عائلة الراسي له، بقتل جورج الراسي الذي توفى بسبب حادث سير خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك عبر حسابه بتويتر.

تحيا مصر يرصد لكم أول تعليق من وزير الأشغال اللبناني على إتهامات قتله جورج الراسي

وزير الأشغال اللبنانية عن حادث جورج الراسي 

وقال وزير الأشغال اللبنانية علي حمية في الفيديو: الموضوع أخذ جدلًا كبيرًا من الإعلام، وبطبيعة الحال العائلة مفجوعة من حادث سير كسائر العائلات اللبنانية من الحوادث اللي بتصير على الطرقات. 

وأردف: فيه ثلاث أركان أساسية بتكون عامل أساسي في حوادث السيارات، الركن الأول هو الطرقات، والركن الثاني هو الشوفير، والركن الثالث السيارة.

علي حمية: كل طرقات لبنان تعاني من مشاكل 

وتابع: كل طرقات لبنان تُعاني من المشاكل، ومثل كل الوزارات اللبنانية، لم تقم وزارة الأشغال العامة والنقل بدراسة  للملف، ولم تصمم الحل للسلامة المرورية، ولم تستلم ولم تلتزم ولم تشرف؛ وبالتالي اتخذنا إجراءات يوم الاثنين الماضي لمعرفة تفاصيل الحادث، ولمعرفة أين يوجد هذا الملف.

وأضاف: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام كل حوادث السير التي تحدث في لبنان على الأقل نخفف منها ومن وجع الناس.

وزير الأشغال اللبنانية والإجراءات المتخذة 

وتحدث عن الإجراءات المفترض اتخاذها خلال الفترة القادمة، قائلًا: الإجراء الأولى هو الكشف على ذلك الطريق، وسيتبعه الكشف على طرقات أخرى، وهذا الموضوع سأسير به إلى النهاية، ولم ولن أغطي على أحد وليأخذ التحقيق مجراه.

واختتم حديثه: اتخذت المسار العلمي القانوني للكشف على أعمال، أنا موجود ويجب أنا أمارس صلاحياتي ومسؤولياتي إلى أبعد حدود.. ويجب على كل مذنب أن عقابه وفق القانون.

شقيقة جورج الراسي تكشف وفاة شقيقة

وشاركت نادين الراسي مجموعة «ستوريهات»، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، تكشف من خلالها سبب وفاة شقيقها، معربة عن حزنها الشديد وصدمتها لفراقه، متوعدة للمتسبب في هذا الحادث بأنها ستجلعه يدفع ثمن وفاة شقيقها، إذ جاء تصريحاتها عبر موقع انستجرام:

  • أخويا اتقتل ممتش قضاء وقدر
  • مجرمين حطوله بلوك في نص الطريق بدون نور
  • كسرولي ضهري وقلب أمي
  • هدفعهم تمن موتك يا عريس السما
  • اللي حصلك بسبب إهمال من الدول ووزارة الأشغال
  • راح سندي وضهري اللي مش عارفة هعيش بعده ازاي
تابع موقع تحيا مصر علي