عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ خالد الجندي يوضح حكم جمع الطوابع والعملات القديمة

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن بعض الناس لديهم هواية اقتناء اشياء لا فائدة منها أو لا يستخدموها، مثلا شخص يشترى بالطو طبيب وهو ليس بطبيب، فهذا إهدار للمال واسراف وهذا أمر غير جائز.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، وينقلها تحيا مصر "الإسلام ليس ضد اقتناء الهوايات مثلا اقتناء فازات أو طوابع أو العملات القديمة كمثال فهذه الأمور لا يمنعها الإسلام طالما الأصل فيها أنها مباحة، وتكون حرام إن كانت جمع لحرام مثل جمع زجاجات الخمور".

واستكمل خالد الجندي: "أنت تقتنى شئ له قيمة وتزيد مثل الطوابع والساعات، وهذا لا بأس منها، أو شراء الذهب ما دام تؤدي حق الله فيه من زكاة فلا مانع فى هذا".

الشيخ خالد الجندي: بعض المنتمين للتيار الإسلامي عالة على الدعوة 

وكان الشيخ خالد الجندي قد صرح في تصريحات سابقة إن بعض المنتمين للتيار الإسلامي هم عالة على الدين الإسلامي والدعوة الإسلامية من خلال أفكارهم التي تعبر عن جهلهم بالعديد من الأمور المختلفة، حيث تجد البعض منهم يطالب المصريين بضرورة مقاطعة أمر ما أو مقاطعة سلعة معينة بسبب أن لها اسم فرنسي أو الماني وهذا غير جائز تماما، ويضر بمصلحة الاقتصاد المصري والوطن نفسه. 

وأضاف الشيخ خالد الجندي، أن بعض هؤلاء المنتمين للتيار الإسلامي تجده يحاول الدفاع عن رسول الله، ويكتب على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أنه يرفض تماما الزج باسم الرسول أو الإساءة له لأنها إساءة للدين الإسلامي وفي نفس الوقت لا تجد ذلك في أخلاقه ولا تجد فيه أنه يحب الرسول أو يقتدي به في أفعاله. 

وواصل: "اللي يقولك إلا رسول الله على صفحته ده تلاقيه معندوش أي مانع أو مشكلة أنه يسب الدين أو يشتم واحد لمجرد أنه مش على هواه أو مخالف لرأيه بس لو جيت تكلمه يقولك أنا بدافع، دول عالة على الإسلام وعلى الدعوة الإسلامية، وأغلب أفكارهم تلاقيها بتعبر أد إيه هم ناس جهلاء وليس لديهم فكرة من الأساس". 

تابع موقع تحيا مصر علي