عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية مملكة البحرين يستقبل رئيس البرلمان العربي

تحيا مصر

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني في مكتبه بمقر الوزارة، عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي.

وزير خارجية مملكة البحرين يستقبل رئيس البرلمان العربي

تحيا مصر 

وتم خلال اللقاء، بحث الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي على الصعيد العربي والدولي، من أجل ترسيخ التعاون والتكامل بين البرلمانات في الدول العربية، ودفع مسيرة النمو الاقتصادي والتنمية في الدول العربية في كافة المجالات، وتعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية للدفاع عن القضايا العربية في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وزير خارجية مملكة البحرين يستقبل رئيس البرلمان العربي

تجدر الاشارة إلي أن البرلمان العربي، شارك ممثلا بالنائب اللواء طارق نصير عضو البرلمان العربي، في حفل توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بدعم مشروع "الشهادات المهنية الدولية في التدريس"، الذي تنفذه منظمة الإيسيسكو بالشراكة مع جامعة الملك سعود، والذي أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث تأتي مشاركته  في هذا المحفل انطلاقا من استراتيجيته بأهمية دعم وتطوير التعليم في العالم العربي وتطوير المهارات والخبرات لدى الكوادر التعليمية  في المجالات المتخصصة والمطلوبة في سوق العمل ومواكبة  التحديات الراهنة .

الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية  كانت سباقة في تبني المشروع وتطبيقه من طرف اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو- ألكسو – إيسيسكو) .

يذكر أن  النائب اللواء طارق نصير،وكيل لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشيوخ المصري عن حزب حماه الوطن، عضو البرلمان العربي، في اجتماع لجنه حقوق الإنسان العربية التابعة لجامعة الدول العربية وهو الاجتماع الذي خصص، لمناقشة  التقرير الوطنى الأول الخاص بحقوق الإنسان والمقدم من الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي