عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندسة رقية الهلالي  تتقدم بسؤال برلماني حول الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد الهندسة

النائبة رقية الهلالي
النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة الدكتورة رقية الهلالي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور،  بشأن : الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد الهندسة.

المهندسة رقية الهلالي  تتقدم بسؤال برلماني حول الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد الهندسة

حيث تسائلت النائبة فى الطلب المقدم منها عن الاتي : 

تحيا مصر 

1. ما هي الاسم ، والضوابط والقرارات التي استندت اليها المعاهد الهندسية بقبولها هذا العام بالتقديم بمجموع 66% بالمخالفة الصريحة لقرارات المجلس الأعلي للجلساعات بخصوص الــ . الادني للقبول، بالمعاهد والكليات المصرية  ؟ 

 2. ما هي الاجراءات المتبعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الصدد ؟؟؟

 3. لماذا لم تكن هناك اي استجابة لمطالبات نقابة المهندسين بشأن ضوابط تقليل عدد المقبولين  المعاهد الهندسية والتنسيق مع هذه الجهه المختصة في هذا الشأن الهام ؟؟؟ 

المهندسة رقية الهلالي  تتقدم بسؤال برلماني حول الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد الهندسة

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن القطاع الهندسي يعاني من ازمة شديدة جدا في توافر فرص العمل المناسبة القادرة على استيعاب الاعداد الكبيرة من خريجي الكليات الهندسية، إضافة إلى ازمة البطالة الضاربة لفنة مهنية من اهم فنات العاملين بالدولة والذين ترتكن عليهم محاور التنمية الحضارية الساعية اليها الدولة بخطي متسارعة ثابتة رشيدة.

وتابعت رقية الهلالي، ان زيادة عدد خريجي الكليات والمعاهد الهندسية وتدني المستوي العلمي والمحتوي التدري مي ببعض هذه المعاهد ينتج عنه خطر قومي واسترتيجي وحضاري، مضيفة حيث اننا مهندسين ونتضامن مع مطالبات نقابة المهندسين المصرية والتطاع الهندسي عامة ولا بد من دراسة فورية لخريطة خريجي القطاع الهندسي من حيث العدد واله بالات والتأهيل المناسب والمحتوي العلمي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي