عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"خطوة تاريخية"..الكهرباء تكشف تفاصيل مشروع مشترك للربط الكهربائى بين مصر وأوروبا

د ايمن حمزة
د ايمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الكهرباء، إن جميع دول العالم ومنها الدول الأوربية تعانى من أزمة كبيرة فى الطاقة، مؤكدا على أن الدولة المصرية لديها بنية تحتية وامكانيات تمكنها من أن تكون مركزًا لتبادل الطاقة.

تحيا مصر

أيمن حمزة يكشف تفاصيل مشروع مشترك لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة فى مصر  ونقلها إلى أوروبا عبر اليونان


وأضاف الدكتور أيمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أنه تم توقيع مذكرات تفاهم لتفيذ بعض المشروعات فى هذا الشأن، موضحًا أنه هناك زيادات متعددة من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ مشروع مشترك لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة فى مصر  ونقلها إلى أوروبا عبر اليونان.
وتابع الدكتور أيمن حمزة أنه التوجه العام هو الاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة من الشمس والرياح، موضحا أن التوجه الثانى وهو الخاص بالربط الكهربائى مع اليونان والشبكة الأوروبية.
 

أيمن حمزة: الدولة المصرية لديها هذا العام قدرات من الطاقة المتجددة أكثر من ٧٠٠٠ ميجا وات 

وأوضح الدكتور أيمن حمزة أن الدولة المصرية لديها هذا العام قدرات من الطاقة المتجددة حوالى اكثر من ٧٠٠٠ ميجا وات، قائلا "السنة الجاية انشاءالله ممكن يبقى عندنا اكثر من ١٠٠٠ ميجا وات.

وأكد الدكتور أيمن حمزة على أن اهتمام الدولة المصرية وإمكانيتها تتكامل مع بعضها البعض من أجل تنفيذ خطوة تاريخية وهى مشروع الربط الكهربائى بين مصر وأوروبا.

الرئيس السيسى يستقبل رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد استقبل رئيس اتحاد شركات كوبيلوزسي اليونانية للكهرباء، كما تناول هذا اللقاء استعراض التعاون لتنفيذ مشروعات انتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة فى مصر ونقلها إلى أوروبا عبر اليونان من خلال إنشاء كابل بحرى للربط الكهربائى بين البلدين.

وكان  رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء قد أعرب عن فرحته وتشرفت باللقاء مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، مشيدًا بكافة الإنجازات التى حققته الدولة المصرية على مدار الأعوام الماضية منذ تولى الرئيس السيسى.

تابع موقع تحيا مصر علي