عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن الاجتماعي: الدولة تدفع بكل قوتها للاستثمار في المواطن المصري

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة تدفع بكافة قوتها ليس فقط لسد احتياجات المواطنين وإنما الاستثمار في المواطن المصري والبناء في المواطن المصري، موجهة الشكر للقيادة السياسية في تجديد الثقة فيها من أجل خدمة المواطنين لفترة مقبلة.  

وزيرة التضامن الاجتماعي: أولادي هم مصدر الدعم لي 

وأضافت القباج، خلال لقاء خاص مع الإعلامي خالد ميري في برنامج "كلمة السر" المذاع عبر فضائية صدى البلد، وينقلها تحيا مصر، أن أولادها هم مصدر الدعم لها حيث تحملوا فترة صعبة للغاية في ظل شغلها منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، ومن قبل توليها المنصب كانت تعمل في هذا المجال، ودائما كانوا داعمين لها في الفترة الحالية. 

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه خلال فترة ما من العمر كانت الأولوية لها لأولادها في كل شيء، وكانت تعمل من أجل أولادها، حيث تؤمن أن المرأة المصرية حينما تخرج لسوق العمل تربي أولادها بشكل أفضل بما لا يختلف مع مصلحة البيت والعمل سويا، "الست الشاطرة بتعرف تعمل توازن بين البيت والشغل". 

وزيرة التضامن الاجتماعي: أعطي أولوية لعملي على أولادي في الفترة الحالية 

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تعطي الوقت الحالي والفترة الراهنة أولوية للعمل ويسبق أولادها في الأولوية، ولكن في فترة الأزمة يكونوا بجوارها، مشيرة إلى أن تواجد أولادها في دول مختلفة يعطيها أفضلية أكثر في التعامل مع عملها بصورة أكبر، "كل واحد منهم شق طريقه وحياته". 

واستطردت متحدثة عن حزمة القرارات الاجتماعية التي اتخذها الرئيس السيسي بدعم الأسر الأكثر احتياجا قائلة إن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي ودائما تدعم الأسر الأكثر احتياجا، ومع كل أزمة تحدث يتم تكثيف القرارات الاجتماعية، موضحة أن أزمة فيروس كورونا أكلت بعض ثمار النمو الاقتصادي التي حققته الدولة المصرية، ومع مجئ الأزمة الأوكرانية كان هناك قلق من أن تأكل الأخضر واليابس في العالم كله وليس مصر فقط. 

وواصلت وزير التضامن الاجتماعي، أن مصر تعمل على جانبين وهو الاستمرار في التنمية الاقتصادية والنمو مع العمل على الحماية الاجتماعية للمواطنين والتي تعد شكل من أشكال التنمية للمواطنين.  

تابع موقع تحيا مصر علي