عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن: تكافل وكرامة أكبر برنامج دعم نقدي مشروط على مستوى الشرق الأوسط

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج تكافل وكرامة هو أكبر برنامج دعم نقدي مشروط على مستوى الشرق الأوسط، والدولة المصرية تفكر بشكل كبير في المواطن المصري البسيط، وطريقة دعمه حتى يتمكن، "مش بس بنديله فلوس إحنا عاوزينه يتمكن في الدولة المصرية ويبقى قادر ولديه ما ينفق من خلاله".

وأضافت القباج، خلال لقاء خاص مع الإعلامي خالد ميري في برنامج "كلمة السر" المذاع عبر فضائية صدى البلد، وينقلها تحيا مصر، أن أكثر الشكاوى التي تأتي من برنامج تكافل وكرامة في الفترة الحالية تأتي بسبب أن كل شخص يرى نفسه مستحق، ألا أن تكافل وكرامة يذهب للأكثر استحقاقا في الدولة المصرية، "لو عندي 3 أرغفة هديهم للي يستحقهم".

وتابع وزيرة التضامن الاجتماعي، أن باب التظلمات مفتوح في وزارة التضامن الاجتماعي، وأي شخص يظهر أنه مستحق للدعم من برنامج تكافل وكرامة يحصل على الدعم بآثر رجعي لمدة ستة أشهر، وقد يحدث أي خطأ من أي موظف، وكل مواطن لديه الحق في معرفة سبب رفضه في الدخول في برنامج تكافل وكرامة.

وزيرة التضامن الاجتماعي: ارتفاع نسب الطلاق والعنف من الظواهر التي تم رصدها

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن أكثر ظاهرة تم رصدها في المواطنين من قبل وزارة التضامن الاجتماعي كانت ظاهرة العنف سواء داخل البيوت أو بين الشباب وبعضهم البعض خاصة داخل المناطق المطورة التي يتم نقل السكان إليها من المناطق غير الآمنة، فضلا عن ظهور ظواهر مثل  خاص التنمر وظهرت في أكثر من حدث في الجامعات والمدارس، علاوة على ظاهرة ارتفاع نسب الطلاق. 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الطلاق أمر ترفضه الوزارة قلبا وقالبا، حيث تسعى الوزارة إلى دعم الأسرة المصرية والعمل على الحفاظ على الأسرة المصرية، حتى يتربى الأطفال في أسرة متكاملة وليست مفككة، "إحنا بنشتغل لآخر نفس عشان نبقي على منظومة الأسرة المصرية ومحاولة إبعاد الطلاق كآخر حل ممكن. 

وواصلت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مواقع التواصل الاجتماعي هم حكام وراء شاشات لا يرون وقائع، ولا يجب أن يتم الحكم على أمر من خلال أراء مواقع التواصل الاجتماعي فقط. 

تابع موقع تحيا مصر علي