عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نورهان موسى: لابد من تفاني الجميع لإعلاء مصلحة الوطن والخروج من الحوار الوطني بأفضل الحلول

نورهان موسى
نورهان موسى

قالت نورهان موسى، الخبير السياسي والقانوني، إنها تتابع باهتمام شديد خطوات انطلاق الحوار الوطني، معربة عن أملها في أن ينطلق الحوار الوطني بجدية وشفافية وخطوات ناجحة، من أجل الصالح العام.

وأعربت الخبير السياسي والقانوني، في تصريحات لها، عن تطلعاته في أن يؤتي هذا الحوار المجتمعي ثمارة لأن هذا الوطن يستحق من الجميع الجدية والتفاني في ظل هذه الظروف والمتغيرات العالمية (اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً) والتي تعصف بالنظام العالمي ومقدراته.

تحيا مصر

 وأكدت نورهان موسى على ضرورة الخروج من الحوار الوطني، بأفضل الحلول والنهوض من العثرات بتعاون مُجتمعي يغلب عليه إعلاء مصلحة الوطن والمواطنين.

ونشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني بيانًا أكدت فيه أن تفصلنا خُطوة واحدة عن بداية مرحلة هامة من مراحل الحوار الوطني، فمع بزوغ شمس الخامس من سبتمبر ينعقد الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الحوار الوطني، لتحديد منسقي المحاور الثلاث، ومقرري اللجان الخمسة عشر ومساعديهم.

وأشارت إلى أنه بهذه الخطوة، تعلن إدارة الحوار الوطني الانتقال من مرحلة الإعداد والتخطيط إلى مرحلة التنفيذ، والتي ستضم جلسات نقاشية متعددة تجمع كافة قوى الشعب المصري بمختلف أطيافه وتوجهاته.

جوة عبد الخالق: سوف يتم مناقشة ملف المعاشات واصحاب المعاشات فى جلسات الحوار الوطنى

وكان الدكتور جودة عبد الخالق، استاذ اقتصاد ووزير التموين الأسبق وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، قد قال في تصريحات سابقة، أنه هناك فارق كبير بين العدالة الاجتماعية والحماية الاجتماعية، موضحا "أنه يتم عمل مظلة حماية اجتماعية لحماية ووقاية  الفئات المتضررة من بعض الظروف الاقتصادية".

وأضاف الدكتور جودة عبد الخالق"، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن العدالة الاجتماعية تعنى كفالة فرص متساوية للمواطنين لكى تمكنهم من الحصول على تعليم جيد وفرص عمل مناسبة، قائلا "ونحن نتخذ أى قرار اقتصادى لابد ان نتحسب لتباعات وآثار هذا القرار على احوال الناس".

واشاد باهتمام الدولة المصرية والحكومة بالأمن الغدائي، خاصة بعد الحرب الروسية-الاوكرانية وتداعياتها على القمح، مشيرا إلى الإجراءات الهامة التى أتخذتها الحكومة المصرية لتشجيع الفلاحين على توريد القمح.

وأوضح أنه سوف يتم مناقشة ملف المعاشات واصحاب المعاشات فى جلسات الحوار الوطنى، قائلا "لان هذا الملف هو ضمن الجزئية المتعلقة بالحوار الوطنى، وهناك فئة اجتماعية عريضة جدا وهما اصحاب المعاشات قدموا كل ما عندهم لخدمة هذا الوطن".

 

تابع موقع تحيا مصر علي