عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشاهدة الوحيدة على مقتل ذكرى.. لمحات من حياة كوثر رمزي في ذكرى وفاتها

الراحلة كوثر رمزي
الراحلة كوثر رمزي

يحل اليوم الجمعة، الموافق 2 سبتمبر ذكرى رحيل الفنانة كوثر رمزى التى رحلت عن عالمنا في 2018، بعد مسرة فنية مليئة بالأعمال السينمائية الحافلة. 

تحيا مصر يرصد لكم لمحات من حياة الفنانة كوثر رمزى فى وفاتها

مولد كوثر رمزى

ولدت الفنانة كوثر فى17 يونيو عام 1931، ووالدها الفنان إبراهيم محمد فوزى خبير التراث المسرحى بمعهد الفنون المسرحية، تزوجت من مدير أمن شركة أدكو للأدوية، ولم تنجب منه أطفال.

كوثر رمزي 

بدأت مشوارها الفنى فى الإذاعة، ثم عملت فى أدوار صغيرة فى السينما والمسرح والتلفزيون، حيث لعبت دور صغير فى السينما فى أول فيلم "حياة غانية" مع برلنتى عبدالحميد، ثم رشحت مع فاتن حمامة فى دور أقرب إلى البطولة فى فيلم "نداء الكروان"، ثم توجهت إلى دور الأم الشعبية فى أعمالها الفنية.

علاقة كوثر رمزى بالمطربة ذكرى

كانت الفنانة كوثر رمزى تربطها علاقة صداقة قوية بالمطربة ذكرى، حيث كانت ذكرى تطلق عليها "ماما كوثر"، وتستضيفها فى منزلها للجلوس معها.

ذكرى - كوثر رمزي 

 وفى يوم 28 نوفمبر 2003، استدعتها المطربة ذكرى إلى منزلها فى حى الزمالك ليلة مقتلها، ولكن كوثر لم تكن من ضحايا المذبحة التى ارتكبها زوج المطربة ذكرى، حيث قام زوج ذكرى بطرد الفنانة كوثر رمزى من البيت فور وصوله، وألقى حذاءها على السلم، وعلمت الفنانة كوثر بمقتل ذكرى فى اليوم التالى. 

أبرز أعمال الفنانة كوثر رمزى

كان أول ظهور سينمائي لها في فيلم نداء الحب، مجرم مع مرتبة الشرف، زنقة الستات، المطربون فى الأرض، سنوات الشقاء، الحب، درب العوالم، مصيدة الذئاب ، مهمة فى تل أبيب، أبو كرتونة.

كوثر رمزي 

وشاركت أيضا فى الكثير من الأعمال الدرامية منها: أبو العلا البشرى، يوميات ونيس، حارة العوانس،سوق الخضار، لا أحد ينام فى الإسكندرية، حكايات المدندش، قمر، أبو ضحكة جنان، حاميها حراميها، البيت، الوالدة باشا.

كوثر رمزي 

وشاركت أيضًا فى الكثير من الأعمال المسرحية مع الفنان الكبير عادل إمام منها أفلام طيور الظلام، بخيت وعديلة، الزعيم، بودى جارد.

تكريم الفنانة كوثر رمزى

نالت الفنانة كوثر رمزى شهادة تقدير من الراحل الرئيس محمد أنور السادات.

تابع موقع تحيا مصر علي