عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شارك في "فيلم ثقافي" وتوفى بالسرطان.. محطات في حياة ماهر سليم في ذكرى وفاته الأولى

ماهر سليم
ماهر سليم

يحل اليوم الجمعة، الموافق 2  سبتمبر ذكرى وفاة الفنان ماهر سليم الاولى، والذى رحل عن عالمنا العام الماضي 2021، بسبب مرض السرطان.
تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل حياة الفنان ماهر سليم واهم محطاته الفنية

مولد الفنان ماهر سليم

ولد الفنان ماهر سليم فى مدينة القاهرة عام 1979، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 1982، مع المخرج كريستيان  ليوجيشيه بمسرح الطليعة.

ماهر سليم شخصية زيكا في بوجي وطمطم 

اشتهر الفنان ماهر سليم بشخصية "زيكا"خلال المسلسل الشهير بوجى وطمطم وتوالت مشاركته فى الأعمال الفنية مع المخرج يوسف شاهين.

أهم المناصب التى حصل عليها ماهر سليم

حصل الفنان ماهر سليم على العديد من المناصب الفنية خلال مسيرته الفنية وشغل عدد كبير من هذه المناصب ومنها"منصب مدير عام مسرح الطليعة، رئيس البيت الفنى للمسرح، مدير لمهرجان القومى للمسرح، عضوًا فى لجنة المسرح فى القاهرة، مستشار رئيس القطاع الإنتاجى".

أبرز أعمال ماهر سليم الفنية 

شارك الفنان فى العديد من الاعمال المسرحيه والسينمائية والدراما والأعمال المسرح منها: "مسرحية زنزانة المجانين، مسرحية المغنية الصلعاء، مسرحية القاهرة 80، مسرحية العسل عسل والبصل بصل. 

ومن أبرز أعماله السينمائية "فيلم سمك لبن تمر هندى، فيلم فيلم ثقافى، فيلم جواز بقرار جمهورى، فيلم حين مسيرة، فيلم عمر حرب وغيرها.

ومن الأعمال الدرامية: رجل فى زمن العولمة، بنت اسمها ذات، فرقة ناجى عطالله،حلم الجنوبي. 

آخر أعمال الفنان ماهر سليم

ويذكر أن آخر أعماله  فيلم "وقفة رجالة" مع الفنان بيومى فؤاد، سيد رجب ، ماجد الكداونى. 

وانطلق فيلم وقفة رجالة في مصر منذ يوم 14 يناير العام الماضي، وحقق خلال تلك الفترة ايرادات وصلت الى 25 مليون جنيه، والعمل من بطولة سيد رجب وماجد الكدواني وشريف دسوقي وبيومي فؤاد ومحمد سلام، وعدد كبير من الفنانين.

وتدور أحداثه في إطار لايت حول 4 أصدقاء منذ الدراسة يجتمعون بعدما مر العمر بهم للوقوف بجانب أحدهم بعد وفاة زوجته، ويقررون السفر إلى إحدى المدن الساحلية لمواجهة مشاكلهم، حيث يعاني كل واحد فيهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم.

تابع موقع تحيا مصر علي