عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار تنعي ضحايا حادث قطار الشرقية.. وتطالب بتشديد الرقابة على الطرق

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب

أعربت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، عن عمق حزنها واسفها لوفاة أم وبنتها فى حادث تصادم قطار سكة حديد و ميكروباص مخالف اقدم بالعبور من مكان غير مخصص لعبور المركبات بمحافظة الشرقية.

تحيا مصر

النائبة سميرة الجزار تنعي ضحايا حادث قطار الشرقية 

هذا وتتقدم النائبة سميرة الجزار بخالص التعازي والمواساة لاهالى المتوفيين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين. 

كما تهيب النائبة بالمواطنين الالتزام بالتعليمات خاصة سائقى وسائل النقل المتعدد وعدم الإقدام على العبور الا من الأماكن المخصصة حتى لا يعرضوا حياتهم وحياة المواطنين للخطر.

وطالبت النائبة سميرة الجزار من محافظ الشرقية والجهات التنفيذية بتشديد الرقابة على الطرق والمواصلات ووضع حواجز خرسانية فى المنافذ الغير مسموح المرور بها  والتى يتكرر عبور المركبات منها بشكل يمنع عبورها ويحول دون وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة وملاحقة المخالفين وتطبيق القانون عليهم لتكون رادع لكل من تسول له نفسه الاستهتار بأرواح المواطنين.

الهيئة العامة لسكك حديد مصر تكشف أسباب حادث اصطدام قطار بـ«ميكروباص» في الشرقية

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة لسكك حديد مصر في بيان صادر عنها اليوم، أنه في أثناء مسير قطار رقم ١٧٥ ركاب  (أبوكبير/ الصالحية)، صباح اليوم، في المسافة ما بين فاقوس وأكياد بالكيلو (  ٢٠  / ٨٠٠  ) فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم (٧٩٤٥ / وه ج ) تعبر السكة من مكان غير شرعي وغير معد للعبور، رغم وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ( ٢١ / ٦٠٠ ) وهو مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان الغير معد للعبور.

وأكدت السكة الحديد في بيانها أنه تم إطلاق السارينة أكثر من مرة وحاول قائد القطار الرباط، إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور مما أدى إلى الاصطدام بها، مشيرة إلى وجود إصابات ووفيات، وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية في حينه، كما تم القبض على سائق الميكروباص في أثناء محاولته للهروب.

كما أوضحت الهيئة القومية لسكك مصر أن الهيئة قامت في وقت سابق بالتنسيق مع المجالس المحلية وشرطة النقل والمواصلات بغلق هذا المعبر أكثر من مرة، وكان آخرها بتاريخ 3/8/2022، إلا أن الأهالى وسائقى المركبات يقومون برفع الحواجز وفتح تلك المعابر الغير قانونية مرة أخرى، ومنها هذا المعبر غير الشرعي وغير قانوني.

تابع موقع تحيا مصر علي