عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| تشييع جثمان علي عبد الخالق غدا من مسجد السيدة نفيسة

علي عبد الخالق
علي عبد الخالق

رحل عن عالمنا منذ قليل المخرج الشهير علي عبد الخالق، الذي وافته المنية بعد صراع مع مرض السرطان وذلك عن عمر ناهز الـ 78 عاما.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل جنازة علي عبد الخالق

جنازة علي عبد الخالق

ويشيع جثمان الراحل علي عبد الخالق من مسجد السيدة نفيسية في ظهر غدا السبت، وفقا لما صرح به الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريح خاص لموقع تحيا مصر.

وكان قد توفى علي عبد الخالق إثر تدهور صحته بعد إصابته بمرض السرطان الذي انتشر  في أماكن متفرقة في جسده، وعاني على إثره آلام شديدة في يديه وكتفه الشمال نتيجة انتشار السرطان بهم ما جعل حركاتها صعبة ومؤلم، فضلا عن إصابته بسرطان الرئة وعظم الحوض والفخذ اليمين.

نقابة المهن السينمائية تنعي علي عبد الخالق

وكانت نقابة المهن السينمائية أول الناعين للمخرج الراحل علي عبد الخالق، اذ كتبت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: " نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج الكبير/ علي عبد الخالق، “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. ينعي نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة #نقابةالمهنالسينمائية  المخرج الكبير/ علي عبد الخالق، الذى وافته المنية قبل قليل بمستشفى المعادي العسكرى.. وسوف نوافيكم بموعد الجنازة والعزاء لاحقاً.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته”.

المخرج علي عبد الخالق

علي عبد الخالق، مخرج مصري، قدم أول أفلامه الروائية الطويلة عام 1972 بعنوان “أغنية على الممر”,عن مسرحية بنفس الاسم للأديب علي سالم وحقق الفيل، وفي بداية من التسعينات قل عدد الأفلام التي قام بإخراجها عبدالخالق ليتجه مع بداية الألفينات للدراما التليفزيونية، ويقدم عدة مسلسلات منها: “نجمة الجماهير 2003، البوابة الثانية 2009 وحصل على الجائزة الثانية من مهرجان كارلو فيفاري، وجائزة من مهرجان طشقند السينمائي، وشكل  علي عبد الخالق خلال فترة الثمانينات ثنائيا مع المؤلف محمود أبو زيد في عدة أفلام سينمائية ناجحة مثل: ”العار 1982، الكيف 1985، جري الوحوش 1987، البيضة والحجر)1990".. وغيرها من الأعمال الناجحة.

تابع موقع تحيا مصر علي