عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب معتز محمد: صرف دعم استثنائي 300 جنيه على بطاقات التموين انتصار حقيقي للعدالة الاجتماعية

قال النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك أهمية كبيرة للغاية لقرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجًا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100جنيه، قائلا إنه قرار سياسي واجتماعي من الدرجة الأولى ويعزز قيم العدالة بالجمهورية الجديدة التي يشيدها الرئيس السيسي.

تحيا مصر

رئيس صناعة البرلمان: صرف دعم استثنائي 300 جنيه على بطاقات التموين انتصار حقيقي للعدالة الاجتماعية 

ونوه محمود في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ، بالتداعيات الاجتماعية والاقتصادية للقرار، والذي تستفيد منه ملايين الأسر كما أن هناك نحو 8 ملايين بطاقة تموينية، ستطالها الزيادة الاستثنائية والدعم وفق توضيحات وزارة التموين، بحيث يصل جملة المستفيدن إلى 36 مليون مستفيد.

وأشار رئيس صناعة البرلمان، الى العديد من القرارات الاجتماعية والاقتصادية الهامة من جانب الرئيس السيسي، ومنها التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر الجاري، وتقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، بالاضافة إلى تقديم حزم تحفيزية للأطباء، والارتقاء بدخلهم وضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز.

وأوضح محمود، أن كل هذه القرارات وغيرها انتصار للمواطن المصري البسيط ومحدودي الدخل وتعزز قيم العدالة، وتحفظ للجميع حياة كريمة، لافتا إلى القرار المهم بزيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة، أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن.

واختتم المهندس معتز محمود، بالتأكيد على أن قرارات الرئيس انعكاس واضح لسياسته في الاهتمام بتحسين الأحوال المعيشية لملايين المصريين.

بدء العمل على قانون الصناعة الموحد والخريطة الصناعية

وكان قد أكد النائب معتز محمود ، إنه كان سعيدا للغاية بتولى النائب أحمد سمير منصب وزير الصناعة، موضحا أن خلال لقاءه مع الوزير أحمد سمير تم الاتفاق على بدء العمل على قانون الصناعة الموحد والخريطة الصناعية.

وقال النائب معتز محمود ، عبر لقائه فى برنامج  صناع القرار المذاع على قناة صدى البلد ، على أهمية وجود قانون صناعة موحد وعلى أهمية تحديث الخريطة صناعية، قائلا: " لابد من اعادة هيكلة وزارة الصناعة مع ووزارة الاستثمار ويتم اندماج الأمور المتشابهة بين الوزارتين ".

تابع موقع تحيا مصر علي