عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار تتقدم بالشكر للمجتمع المدنى والمثقفين والسياسيين الرافضين لهدم مدفن الدكتور طه حسين

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، بالشكر والتقدير للمجتمع المدنى والمثقفين والسياسيين والشخصيات العامة و الأثريين وكل الوطنيين المدافعين عن التراث المصرى والرافضين لهدم مدفن عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين القامة الرفيعة ورمز من الرموز التاريخية والثقافية المصرية والعربية والدولية لما قدمه من إسهامات عظيمة فى دعم الأدب والعلم والمعرفة وما تركه من بصمة فى عالم الادب.

تحيا مصر

النائبة سميرة الجزار تتقدم بالشكر للمجتمع المدنى والمثقفين والسياسيين الرافضين لهدم مدفن الدكتور طه حسين

كما شكرت النائبة سميرة الجزار الجهات الرسمية و محافظ القاهرة على الاستجابة السريعة و إعلان عدم نية هدم مدفن عميد الأدب الدكتور طه حسين الذى رفع راية مصر عاليا على المستوى العالمي. 

هذا وتهيب النائبة سميرة الجزار بكل مؤسسات الدولة احترام مواد الدستور التى نصت على ضرورة حفظ الآثار والتراث المصرى دون تغيير وعدم المساس به بتاتا بل العمل على صيانته وترميمه ليظل شاهدا على عظمة التاريخ والإرث الحضارى والإنساني لجمهورية مصر العربية. 

وتناشد النائبة سميرة الجزار الجهات الرسمية العمل على تطوير المواقع الأثرية ومدافن الشخصيات البارزة في تاريخ مصر وضمها للمزارات السياحية بدلا من تهديدها وإزالتها بشكل يسهم في توسيع خريطة المزارات السياحية التى تسهم فى جذب السياح لزيارة مصر والتمتع بما يحتويه ترابها من حضارة وأثار .

سميرة الجزار تنعي ضحايا حادث قطار الشرقية

وكانت قد أعربت النائبة سميرة الجزار ، عن عمق حزنها واسفها لوفاة أم وبنتها فى حادث تصادم قطار سكة حديد و ميكروباص مخالف اقدم بالعبور من مكان غير مخصص لعبور المركبات بمحافظة الشرقية.

كما تتقدم النائبة سميرة الجزار بخالص التعازي والمواساة لاهالى المتوفيين ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين. 

وتهيب النائبة بالمواطنين الالتزام بالتعليمات خاصة سائقى وسائل النقل المتعدد وعدم الإقدام على العبور الا من الأماكن المخصصة حتى لا يعرضوا حياتهم وحياة المواطنين للخطر .

وطالبت النائبة سميرة الجزار من محافظ الشرقية والجهات التنفيذية بتشديد الرقابة على الطرق  والمواصلات ووضع حواجز خرسانية فى المنافذ الغير مسموح المرور بها  والتى يتكرر عبور المركبات منها بشكل يمنع عبورها ويحول دون وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة وملاحقة المخالفين وتطبيق القانون عليهم لتكون رادع لكل من تسول له نفسه الاستهتار بأرواح المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي