عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كيلو الأرز ب١٠ جنية ونصف"..التموين تكشف عن أسعار السلع فى المنافذ التموينية

تحيا مصر

قال محمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، إن كافة السلع الأساسية متوفرة ومتاحة فى الأسواق، مضيفا "كنا مستعدون أنه سوف يكون هناك زيادة فى الدعم المنصرف من قبلها"

تحيا مصر

محمد سعد الله: هناك تنوع كبير فى السلع التموينية أمام المواطن المصرى 


وشدد محمد سعد الله، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى أم سى"، على أن الشائعات التى يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود عجز فى بعض السلع الاستراتيجية هى شائعات ليس لها أى أساس من الصحة، قائلا "كنا سباقين وعملين حسابنا فى توفير السلع وكافة  السلع موجودة ومتوفرة".
وتابع أنه تم زيادة المعروض من السلع التموينية داخل المنافذ التموينية، مؤكدا على توافر كافة السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن المصري من سكر وزيت والأرز والمكرونة.


واستكمل أنه هناك ٢٥ سلعة متوفرة فى جميع منافذ التموين الموجودة سواء منافذ جامعيتى أو المجمعات الاستهلاكية، قائلا "يوجد أمام المواطن المصري العديد من السلع الذي يقدر إن يختار من بينها وكلها سلع ذات أهمية بالنسبة للمنزل واحتياجات الأسرة".
واشار إلى أنه منذ يوم ١ من شهر سبتمبر الجارى تم اضافة خمس سلع جديدة على السلع التموينية، موضحا أنه من بينهم تم اضافة علب تونة ب١٢ جنية ومربى ٣٥٠ جراح ب١٤ جنية وطحينة ظرف ب٢ جنية.
 

محمد سعد الله: سعر كيلو الأرز بعشرة جنية ونصف فى المنافذ التموينية.. وسوف تنخفض أسعار الأرز فى الأسواق الحرة بدايتا من الشهر المقبل 

وأوضح أنه اجمالى السلع التموينية  فى الفترة الحالية أصبحت ٢٩ سلعة، مؤكدًا على أنه تم اضافة سلع جديدة حتى يصبح امام المواطن تنوع فى السلع الأساسية التى يحتاج اليها.
ولفت إلى أن سعر كيلو الأرز هو ١٠ جنية ونصف فى المنافذ التموينية  ويتم صرفه على بطاقة التموين، قائلًا "كل بطاقة أقل من اربع أفراد تحصل على كيلو وأكثر من ٤ أفراد يحصلوا على ٢ كيلو".
ووجه رسالة اطمئنان إلى المواطنين، موضحا أن سعر الأرز سوف يكون من ١٠ الى ١٢ جنية فى الأسواق الحرة بدايتا من الشهر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي