عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول جثمان المخرج علي عبد الخالق لإقامة صلاة الجنازة بمسجد السيدة نفيسة| صور

جثمان المخرج علي
جثمان المخرج علي عبد الخالق

وصل للتو جثمان المخرج القدير علي عبد الخالق إلى مسجد السيدة نفيسة تمهيدًا لإقامة صلاة الجنازة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل جنازة المخرج الراحل علي عبد الخالق

وكان المخرج علي عبد الخالق قد وافته المنية أمس الجمعة الموافق 2 سبتمبر بعد صراعه الطويل مع مرض السرطان لسنوات عديدة، وتدهور صحته في الفترة الأخيرة بسببه.

نجوم الفن ينعون المخرج علي عبد الخالق 

ومن جانبه حرص عدد كبير من نجوم ونجمات الفن على نعي المخرج الراحل علي عبد الخالق، حيث كتبت الفنانة روجينا عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة: "انا لله وانا اليه راجعون المخرج الكبير المبدع على عبد الخالق فى ذمة الله مدرسة كبيرة فى الاخراج استاذى اللى اتعلمت منة كتير على المستوى الفنى، اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك.. اسالكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

وكتبت نجلاء بدر عبر “فيسبوك”: وداعا يا حبيب قلب الفن والضحكة.. سلام.. البقاء لله ربنا يرحمة ويغفرله ويكنه فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان”.

وكتبت النجمة نادية الجندي عبر “إنستجرام”: "فقد الفن المصري واحد من أهم المخرجين في تاريخ السينما العربية المخرج #علي_عبد_الخالق ربنا يرحمه يارب أشتغلنا مع بعض فيلمين بعتز بيهم في مشواري الفني#الامبراطورة #بونو_بونو كان من المخرجين المهمين اللي سعدت جداً بالتعاون والشغل معاه".

وأضافت الجندي: "خالص التعازى لأسرته وزوجته ولكل محبيه البقاء لله الصور من كواليس تصوير فيلم الامبراطورة".

ومن جانبه، نعت الفنانة فيفي عبد المخرج علي عبد الخالق قائلة: “انا لله وانا اليه راجعون توفى الى رحمة الله المخرج الكبير علي عبد الخالق الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يارب ويصبر اهله برجاء الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

مهرجان القاهرة ينعي المخرج علي عبد الخالق

وحرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي على نعي المخرج الراحل علي عبد الخالق، حيث كتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "ينعي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذي قدم على مدار مشواره المهني الذي انطلق في سبعينيات القرن الماضي، العديد من الأعمال السينمائية الهامة والتي كان أبرزها "أغنية على الممر"، "العار"، "جري الوحوش"، "الكيف"، "إعدام ميت"، "شادر السمك"، "بئر الخيانة"، "أربعة في مهمة رسمية"، "البيضة والحجر".

تابع موقع تحيا مصر علي