عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السياحة والآثار: شرم الشيخ تستعد في أبهى صورها استعدادا لمؤتمر المناخ

تحيا مصر

قالت غادة شلبي  نائب وزير السياحة والآثار، إن هناك تغيرات مناخية سيتم مناقشتها في مؤتمر المناخ في نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يكون هناك مشاركة واسعة من رؤساء دول ووفود بشرم الشيخ، التي تستعد في أبهى صورها، وهناك اهتمام كبير برماجعة كافة الضوابط الخاصة بالفنادق.

وأضاف «شلبي»، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن العمل يتم على قدم وساق، ويتم بذل الجهود التي تعكس جودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وكفاءة أداء الشركات السياحية المصرية، إلى جانب كونها عاملًا هاماً في نجاح تنفيذ البرامج السياحية للمشاركين في المؤتمر بما يؤدى بدوره إلى إثراء تجربتهم السياحية أثناء تواجدهم في مصر.

كما أكد، خلال اجتماعها بممثلي شركات السياحية التي ستقوم بتنفيذ البرامج السياحية للوفود المشاركة في مؤتمر المناخ COP27، خضوع هذه الشركات للرقابة والمتابعة الدقيقة من الوزارة، موضحة دعم الوزارة اللوچيستي مع مختلف الجهات المنظمة للمؤتمر لتحقيق أفضل أداء بما يليق بسمعة المقصد السياحي المصري، كما شددت على أنه لا مجال للإخلال بدقة المنظومة التي تم وضعها لإنجاح المؤتمر الذى من خلاله ستكون مصر، ولا سيما شرم الشيخ محط أنظار العالم طوال فترة انعقاده، بالإضافة إلى الانطباعات التي سينقلها المشاركون في المؤتمر لأصدقائهم وعائلاتهم عقب عودتهم لبلادهم.

وتم خلال الاجتماع مناقشة البرامج السياحية المقرر أن تقوم بتنفيذها تلك الشركات قبل وأثناء وبعد فترة المؤتمر، مثل رحلات اليوم الواحد، والرحلات البحرية، بالإضافة إلى زيارة المحميات الطبيعية وغيرها.

كما تم التأكيد على التعامل مع مراكز الغوص الحاصلة على شهادة الزعانف الخضراء (Green Fins)؛ لضمان تطبيق معايير السياحة المستدامة بها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي