عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالص العزاء.. خالد النبوي ينعي الراحل علي عبد الخالق بكلمات مؤثرة

خالد النبوي
خالد النبوي

حرص الفنان خالد النبوي على نعي المخرج علي عبد الخالق، الذي رحل عن عالمنا أمس، وتم تشييع جثمانه اليوم من مسجد الشاذلية بعد صلاة المغرب.

تحيا مصر يرصد لكم نعي خالد النبوي للراحل علي عبد الخالق

خالد النبوي ينعي علي عبد الخالق 

وكتب خالد النبوي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: “خالص العزاء في رحيل المخرج الكبير الاستاذ علي عبد الخالق.. الله يرحمك”.

خالد النبوي عبر تويتر

وتم إقامة صلاة الجنازة على روح المخرج علي عبد الخالق اليوم في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، وحضر الجنازة عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، وكان أبرزهم: وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، مدير التصوير سعد الشيمي، المخرج خالد جلال، الفنان طارق النهري، الفنانة نهال عنبر، المخرج أشرف فايق، والمخرج عمر عبد العزيز.

الوسط الفني ينعي علي عبد الخالق

ومن جانبه، حرص المخرج أشرف فايق على الحديث عن المخرج الراحل علي عبد الخالق أثناء تواجده في مسجد السيدة نفيسة اليوم لحضور تشييع جثمانه، حيث قال لـ تحيا مصر في تصريحات صحفية: "علي عبد الخالق مخرج كبير وإنسان كبير وخسارتنا كبيرة جدا فيه علي عبد الخالق مخرج مهم جدا في التاريخ ولسه هيقيم يعني مخرج على المستوى الفني عالي جدًا مع المستوى التجاري كمان ودا صعب أن مخرج يجمع بين الاتنين، وكنت على اتصال بيه على طول وكان تعبان، وهو ليه تاريخ طويل”.

كما حرصت الفنانة يسرا على نعي المخرج الراحل علي عبد الخالق، حيث نشرت تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتبت فيها: "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء في وفاة العظيم المخرج علي عبد الخالق، فقدنا قيمة فنية عظيمة، يغمده الله بواسع رحمته وألهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان”.

عزاء علي عبد الخالق 

وقد أعلنت نقابة المهن السينمائية أن عزاء المخرج علي عبد الخالق سيكون يوم الاثنين القادم الموافق 5 من شهر سبتمبر الجاري في مسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب.

حيث كتبت نقابة المهن السينمائية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "جنازة المخرج الكبير / علي عبد الخالق اليوم السبت الموافق ٣ / ٩ / ٢٠٢٢ بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، ومراسم الدفن بمقابر الأسرة بطريق مصر - الفيوم".

وتابعت: "العزاء :  يوم الإثنين الموافق ٥ / ٩ / ٢٠٢٢ بمسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته".

تابع موقع تحيا مصر علي