عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسانين توفيق: تجاوز قطاع الاتصالات لمعدلات النمو المستهدفة العام المالى الماضى يؤكد ريادة القطاع

حسانين توفيق
حسانين توفيق

قال حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهورى، إن محافظة قطاع الاتصالات على تحقيق معدلات تتجاوز 16% خلال العام المالي الماضي رغم الظروف الاقتصادية الصعبة عقب جائحة كورونا العالمية يعد نجاحا كبيرا وتأكيدا لريادته وجاذبيته لفرص الاستثمار.

تحيا مصر 

وأضاف توفيق،  فى تصريحات له اليوم، أن القطاع استهدف تحقيق معدل نمو فى حدود 16% سنويا خلال العام المالي الأسبق مما قفز بحصته من 3.5% خلال 2017/2018 إلى نحو 5% خلال العام المالي الماضي، مؤكدا أن القطاع أمامه فرص نمو واعدة خلال الفترة المقبلة والوصول إلى نسبة 8% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2025، مع تعظيم الصادرات التكنولوجية إلى نحو 8 مليارات دولار .

زيادة الصادرات التكنولوجية

وأوضح توفيق أن زيادة الصادرات التكنولوجية إلى هذه الأرقام تعد إنجازا حقيقيا تعمل الدولة مع القطاع الخاص على تحقيقه، فى ظل التوسع فى المراكز التكنولوجية التى دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى القطاع الخاص يعد شريك نجاح في المحافظة على معدلات النمو الحالية وتحقيق المستهدف وتجاوزه مضيفا: "القطاع الخاص مطالب بتعظيم القيمة المضافة لهذا القطاع والقفز بحصته فى الناتج المحلي الإجمالي إلى قرب ال20% على الأقل وهى مؤشرات طموحة للغاية ولكن مصر تستطيع".

 توفير فرص عمل للشباب

وأضاف أن التوسع فى القطاع يدعم توفير فرص عمل للشباب، وهو ما تم تنفيذه خلال العام المالي الماضي إذ تم توفير نحو 200 ألف فرصة تدريب، وطالب الحكومة بتوفير حوافز نوعية لجذب الشركات الاستثمارية العالمية لضخ استثمارات كبيرة فى مصر خلال الفترة المقبلة بما يدعم التحول التكنولوجي وتعميق المكون التكنولوجي فى الصناعات الوطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي