عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. عزاء الراحل أمين العسال في مسجد الحامدية الشاذلية

تحيا مصر

تستعد أسرة الفنان الراحل أمين العسال لاستقبال عزاءه اليوم الأحد الموافق 4 من شهر سبتمبر، وذلك في مسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب، وذلك وفقا لما صرحت به الصفحة الرسمية لنقابة المهن السينمائية.

تحيا مصر يرصد عزاء الفنان أمين العسال في مساء اليوم

جنازة أمين العسال

وشيع جنازة الفنان أمين العسال، يوم الخميس الماضي، من مسجد السيدة نفسية، بحضور عدد من الفنانين وكان أبرز الحاضرون الفنان مراد مكرم، الاب بطرس دانيال، ورحل عن عالمنا الفنان أمين العسال بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها المستشفى.

نجوم الفن ينعون أمين العسال

وكان قد نعي عدد من نجوم الفن الفنان أمين العسال وذلك عبر حسابتهم الرسمية المختلفة بمواقع التواصل الإجتماعي، منهم الفنان مراد مكرم الذي حكى عن مدى تعرضه لوعكات صحية بشكل كبير ومستمر،وقال مراد مكرم عن أمين العسال:"مفيش سنة مدخلش فيها المستشفى، الضحكة مفارقتوش رغم إنه وارث جينات فى الأوردة والأوعية الدموية، كان عنده ضغط وسكر ومشاكل فى القلب وكل شوية يدخل المستشفيات".

وحرص الفنان محمد على رزق على نعى أمين العسال، صديقه وكتب على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك"لا حول ولا قوة الا بالله.. أمين العسال فى ذمة الله نسالكم الفاتحة والدعاء بالرحمة والمغفرة.. ربنا يرحمك يا حبيبي ويحسن إليك يارب".

 نقابة المهن التمثيلية 

ونعت المهن التمثيلية أمين العسال قائلة: “مشوار كفاح وأداء مهنى مميز بين الطموح والامل  وحقق  النجاح ونشاطركم الأحزان فى وفاة الفقيد الراحل، وندعو الله عز وجل أن يتغمده برحمته”، كما نعى الاب بطرس أمين العسال بكلمات مؤثرة،وطلب من الجميع أن يدعوا له، بالرحمة والمغفرة ، وربنا يعزى كل محبينه، وكشف أخر رسالة من أمين العسال له، فقال: “كان بيعيد عليه فى عيد العذراء مريم ودائما كان بيقولى إدعيلى وصليلى،وأضاف الاب بطرس أن أمين العسال كان صاحب واجب، ومقصرش مع حد رغم مرضه كان مرح”

أعمال الراحل أمين العسال

أمين العسال هو شقيق الفنانة الكبيرة سهير طه حسين، بدأ هو الأخر مشواره الفني منذ سنوات قليلة، وشارك فى العديد من الأعمال التي كانت بأدوار ثانوية منها:" وتبقى الأرض دائما، شمال يادنيا، المواطن برص"، وتميز العسال بموهبة التقديم، حيث قدم برنامج قص برلنت واستضافه خلاله العديد من النجوم من الوجوه الشابة.

تابع موقع تحيا مصر علي