عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة 6 جنود ومدنى جراء إطلاق نارعلى حافلة إسرائيلية فى غور الأردن

لحظة نقل أحد المصابين
لحظة نقل أحد المصابين بطائرة هيلكوبتر

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، إن 7 مستوطنين إسرائيلين أصيبوا بجروح بينهم واحد فى حالة خطيرة، جراء عملية إطلاق النار التى استهدفت حافلة كانت تقلهم فى شارع 90 فى منطقة غور الأردن . 

تحيا مصر

إصابة 6 جنود إسرائيلين فى منطقة الأغوار

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى للأعلام العربي افيخاي ادرعي فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر أن :" مجموعة من المسلحين الفلسطينين قاموا باطلاق نار تجاه حافلة إسرائيلية فى منطقة الأغوار حيث اصيب جندى بجروح خطيرة وخمسة جنود آخرين ومستوطن مدني بجروح طفيفة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى من أجل تلقى العلاج".

وفى سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلى أن منطقة عملية إطلاق النار منطقة عسكرية مغلقة من أجل ملاحقة منفذي عملية إطلاق النار تجاه حافلة للمستوطنين، والتى اسفرت عن عدد من الإصابات بينهم إصابة خطيرة.

القبض على المشتبه به

وأضاف أن وحدات من الجيش ألقت القبض على المشتبه فيهم بتفيذ عملية إطلاق النار فى منطقة الأغوار، ومصادرة قطع السلاح بالتزامن مع اعتقال المشتبهين. 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى بأن القوات عززت من تواجدها فور وقوع عملية إطلاق النار وباشرت فى تمشيط المنطقة وملاحقة المنفذين، لافتا إلى اعتقال شخصين يشتبه بأنهما نفذا إطلاق النار على الحافلة. 

ومن ناحية أخري، ذكرت نجمة داود الحمراء بأن 6 مستوطنين أصيبوا بجروح، بينهم 2 إصابة متوسطة جراء تعرضهم لإطلاق النار، بالإضافة إلى إصابة 4 آخرون بجروح طفيفة بسب تعرضهم لشظايا الزجاج والرصاص. 

وتعقيبا على الحادث، قال وزير الدفاع الإسرائيلى بينى غانتس إن:" القوات الإسرائيلية وضعت يديها على المشتبه بتنفيذهم عملية إطلاق النار فى غور الأردن، مؤكدا على أن الجيش سيواصل تكثيف العمل ضد الإرهاب فى الضفة الغربية كخطوة استباقية".

تابع موقع تحيا مصر علي