عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مهرجان همسة للفنون يطلب من الحضور الوقوف حدادًا على روح علي عبد الخالق

تحيا مصر

انطلق منذ قليل حفل مهرجان همسة للفنون والآداب، وبدأ بطلب رئيس المهرجان من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح المخرج علي عبد الخالق الذي رحل عن عالمنا مؤخرًا.

تحيا مصر يرصد الوقوف حدادًا على روح علي عبد الخالق. 

جنازة علي عبد الخالق 

وشُيع جثمان المخرج الراحل على عبدالخالق من مسجد السيدة نفيسة، إلى مقابر العائلة بطريق الفيوم مصر، وذلك بحضور عدد من الأصدقاء وتلامذته وأقاربه وعدد من الفنانين، أبرزهم خالد جلال وأشرف زكي والمخرج عمر عبدالعزيز ونهال عنبر والمخرج أشرف فايق.

وفاة علي عبد الخالق 

وتوفي المخرج الكبير على عبدالخالق بعد صراع مع مرض السرطان، وأقيمت الجنازة من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، وتقام مراسم الدفن بمقابر العائلة بطريق مصر الفيوم.

أكد المخرج هشام على عبد الخالق، نجل المخرج الراحل على عبد الخالق، أن والده خاض رحلة مرض صعبة مع سرطان الرئة خلال أيامه الأخيرة، والاستجابة السريعة من قبل رئاسة الجمهورية لعلاجه على نفقة الدولة أذهلتهم وأذهلت الجميع.

وأضاف المخرج هشام على عبد الخالق، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن تلقي والده العلاج في مستشفى المعادي العسكري كان محببا لقلبه نظرا لتعلقه الشديد بالقوات المسلحة، مؤكدا اهتمامهم الشديد بوالده من خلال النظام الطبي والتمريض على أعلى مستوى.

وتابع: "والدي كان مهتما جدا بالتأريخ لنضال القوات المسلحة، وكان راضيا بمرضه ويستمر في تصريحاته للجرائد رغم أنه كان يعاني من سرطان الرئة والكلام كان صعبا"، مؤكدا أن التقدير لمشوار والده شكل دعما نفسيا كبيرا له في أيامه الأخيرة.

حرص الفنان هاني رمزي على نعي المخرج علي عبدالخالق، ونشر «رمزي» صورة للمخرج علي عبدالخالق، عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، معلقا عليها: «الله يرحمك يا أستاذ علي، رحلت لكن أعمالك السينمائية ستظل باقية.. علي عبد الخالق».

آخر أعمال علي عبد الخالق 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج علي عبد الخالق، كانت مسلسل «البوابة الثانية»، عام 2009، والتي كانت تدور أحداثه حول دكتورة في الجامعة لديها ابن أثناء قيامه برحلة في سيناء مع أصدقائه يتم اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية فتكتشف الدكتورة ذلك وتبدأ في عملية البحث عنه ومحاولة إخراجه من المعتقل.

وشارك في بطولة المسلسل نبيلة عبيد، هشام عبد الحميد، أحمد ماهر، غرام هندي، عزة بهاء، أحمد أسامة عبد الخالق، شعبان حسين، نزار أبو زياد، حازم علي، كارمن لبس، يوسف عثمان، فادي إبراهيم.

تابع موقع تحيا مصر علي