عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية يصدر قراراً بتعيين السفير أحمد أبو زيد متحدثاً رسمياً باسم وزارة الخارجية

 السفير أحمد أبو
السفير أحمد أبو زيد

أصدر وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، قراراً بتعيين السفير أحمد أبو زيد متحدثاً رسمياً باسم وزارة الخارجية ومديراً لإدارة الدبلوماسية العامة، وذلك خلفاً للسفير أحمد حافــظ الذي سبق صدور قرار جمهوري بتعيينه سفيــراً لدى كنـدا، حيث سيتوجّه خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة الكندية لتولي مهام منصبه الجديد، بعدما أمضى نحو أربعة أعوام متحدثاً باسم الخارجية.

تحيا مصر

وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي الجديد، قد عاد مؤخراً الي القاهرة عقب انتهاء مهمته كسفير لجمهورية مصر العربية لدى كندا. وتجدر الإشارة إلى كونه قد شغل في السابق منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وعمل مستشاراً بسفارة جمهورية مصر العربية في واشنطن والبعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك والقنصلية العامة لمصر في سان فرانسيسكو بالساحل الغربي للولايات المتحدة، فضلاً عن خدمته الممتدة لأكثر من ١٠ سنوات بمكتب وزير الخارجية.

مصر تدين هجوما إرهابيا على شاحنات لنقل البضائع في إقليم هيران بوسط الصومال

وكانت قد أعربت جمهورية مصر العربية، أمس الأحد، عن بالغ إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف شاحنات لنقل البضائع في إقليم هيران وسط الصومال، مما أسفر عن مقتل عدد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.


وأكدت وزاة الخارجية، أن الدولة المصرية حكومةً وشعباً، تعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ولذوي الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المصابين.

كما تؤكد على تضامنها الكامل مع الصومال الشقيق ورفضها التام لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي