عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد رشاد عثمان: توجيهات السيسي بتوطين صناعة السفن ومراكب الصيد تعزز الاستفادة من قناة السويس

النائب محمد رشاد
النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر ومنذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، وضعت خطة متكاملة ورائدة للاستفاة من قناة السويس، وذلك عبر حفر قناة السويس الجديدة لزيادة مرور السفن العملاقة في القناة وزيادة سعتها، وهو ما أدى إلى زيادة إيرادتها بشكل كبير، حيث حققت قناة السويس في العام الماضي، إيرادات وصلت الى 7 مليارات دولار.

تحيا مصر

محمد رشاد عثمان: توجيهات السيسي بتوطين صناعة السفن ومراكب الصيد تعزز الاستفادة من قناة السويس

ونوه عثمان في تصريح صحفي له اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي لرئيس هيئة قناة السويس، الفريق اسامة ربيع، بتوطين صناعة السفن ومراكب الصيد، بحيث تستخدم محلياً لصالح فئات الصيادين في البحيرات المصرية التى تم تطويرها مثل بحيرة المنزلة وغيرها.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن توطين صناعة السفن ومراكب الصيد كبديل للقوارب الخشبية البدائية المستخدمة حالياً، وتزويدها بالآلات الحديثة والمبردات لتخزين الأسماك، سيكون دعما مباشرا للصيادين وسيزيد انتاج مصر من الثروة السمكية.

واختتم نائب الاسكندرية، بالتأكيد على أن مصر وتحت قيادة الرئيس السيسي، لا تألوا جهدا في العمل على استمرار الاكتفاء الذاتي من الثروة السمكية، وتعزيز الدعم المقدم للصيادين والأدوات اللازمة للصيد.

محمد رشاد عثمان عن مشروعات حياة كريمة بالإسكندرية: إنجاز تنموي هائل لصالح الآلاف المواطنين

وكان قد أكد النائب محمد رشاد عثمان، أن مشروعات حياة كريمة في الإسكندرية ، إضافة تنموية هائلة لعشرات الآلاف من المواطنين في محافظة الاسكندرية ، وتنضم إلى أعمال استثمارية وتنموية هائلة ، تشهدها محافظة الاسكندرية ولأول مرة في تاريخها بمثل هذا الزخم.

وأشاد عثمان، بالعدد الضخم لمشاريع حياة كريمة في محافظة الإسكندرية ، حيث تشمل 17 قطاعا خدميا لرفع مستوى معيشة المواطنين فى قرى ونجوع برج العرب ، ويتم تنفذ 86 مشروعاً ضمن المبادرة الرئاسية فى 4 قرى، و45 تابعا، بمركز برج العرب بالإسكندرية ، مشددا على أن هذه المشاريع تخدم حوالي 135 ألفا من سكان الاسكندرية ، وتم الانتهاء من 27 مشروعاً حتى الآن ، بنسبة تنفيذ تصل إلى 68% ،  وهى نسبة ضخمة مع الاهتمام الذي توليه الدولة لحياة كريمة.

تابع موقع تحيا مصر علي