عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمة السيول خطوه تحسب لمصر

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كل سبل الدعم الممكن إلى الشعب السوداني الشقيق، في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عددًا من المناطق، مضيفة " ليس بغريب ولا بجديد عن مصر و لا الرئيس السيسي رئيس الجمهورية".

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمة السيول خطوه تحسب لمصر 

وقالت النائبة إيرين سعيد، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن مصر عبر مختلف العصور كانت دعم و سند لكل من يحتاج اليها، لافتة إلى ما قامت بها الدولة المصرية عقب تفشى فيروس كورونا المستجد  من خلال ارسالها معونات للدول الشقيقة و المجاورة.

واكد عضو مجلس النواب، النائبة إيرين سعيد، أن توجيهات الرئيس السيسي، خطوه جديدة تحسب للجانب المصري علي صعيد الملف المصري الافريقي و توطيد العلاقات المصرية السودانية ، إضافة إلى الطابع الانساني الذي تتميز به مصر .

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر عن توجيهات الرئيس بدعم السودان فى ازمة السيول :« ليس بجديد على  مصر»

اما على الناحية السياسية، قالت إيرين سعيد ، أن التوجيهات تسهم فى توطيد العلاقات مع الدول الحدودية و الدول الافريقية الشقيقة ، لافتة إلى ضمان التنسيق المشترك فى أهم القضايا و الشئون الافريقية و التي تتميز أغلبها بملفات الشأن المائي و هي قضية وجودية لابد ان لا تغفل مصر عنها".

وفيما يتعلق بالجانب الطبين أوضحت عضو مجلس النواب، أن التنسيق تم بشكل جيد، حيث تعتبر مصر من اولي الدول الافريقيه في مجال الدواء و يشهد لأطباء بالكفاءه والخبره ، وتعتبر خطوه جيده للترويج للسياحة العلاجية داخل مصر ان تم البناء عليها بشكل جيد".

واختتمت إيرين سعيد، “ ان هذا الدعم يجعلنا فخورين بأننا ننتمي لبلد تقدم الدعم الانساني و الطبي في أحلك الظروف و في ظل ما تغلق بلدان أخري ابوابها امام مهاجريها تظل مصر صامدة و حاضنة للجميع و ملاذ أمن لكل الشعوب”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي