عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: بعض الأندية الكبرى تطالب أعضائها بدفع الاشتراكات بالدولار

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن بعض الشركات والأندية المصرية المعروفة تطالب بأن تكون دفع المستحقات والاشتراكات أن تكون بالدولار خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يعتبره غير مقبول في الوقت الحالي خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة المصرية في الوقت الحالي. 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" وينقلها تحيا مصر، أنه يجب أن يتدخل رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي في هذا الأمر حتى لا يصبح الدولار يتم التعامل به داخل مصر في الوقت الحالي، والا يتم التعامل بين المصريين بالدولار وإنما بالجنيه المصري حتى وإن كان متزوجا من أجنبية. 

وطالب أحمد موسى، رئيس الوزراء بضرورة التدخل ومنع التعامل بالدولار داخل مصر لأي شركة أو نادي مصري بعد أن خرج نادي معروف وشركة مصرية معروفة يطالبون الأعضاء بضرورة التعامل ودفع مستحقات واشتراكات النادي بالدولار في الوقت الحالي. 

أحمد موسى يطالب بتدخل الحكومة ومنع أي تعامل بالدولار في الأندية والشركات 

وأردف أن مثل هذا الأمر إن لم يكون هناك تدخل قوي وصارم من الدولة المصرية سيحدث سوق سوداء مرة أخرى للدولار، وسيؤدي إلى انهيار الجنيه المصري في الفترة المقبلة وذلك في ضوء التحديات الاقتصادية التي تعاني منها مصر في الفترة الحالية. 

وواصل: "هو الكل بيدور على الدولار دلوقتي خلاص، هنفتح سوق سوداء للدولار ومضاربة للدولار هيمثل خطر كبير على السياسة النقدية في مصر، وعلى الاقتصاد المصري، ويجب تدخل ضروري من الحكومة تجاه هذا الأمر من أجل اتخاذ قرار صارم في هذا الأمر". 

واستكمل أحمد موسى، أنه يجب العمل على الحفاظ على الأوضاع النقدية والاقتصادية لمصر والعمل على زيادة الاستثمارات، حيث إن مصر تعمل على زيادات الصادرات من أجل جلب الدولارات من الخارج وزيادة النقد الأجنبي الاحتياطي في الفترة المقبلة، وليس من الداخل. 

وواصل أحمد موسى أن طرح الشركات العقارية وحدات وشقق سكنية بالدولار يكون للمقيمين في الخارج فقط، ولكن يجب منع التعامل بالدولار داخل مصر، وأن يكون التعامل بالجنيه المصري فقط لا غير. 

تابع موقع تحيا مصر علي