عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت الديهي مشيدا بمشاريع البنية التحتية: مصر تجهز المسرح لاستقبال المستثمرين

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

رفض الإعلامي نشأت الديهي، بعض الأراء من منتقدي السياسات الاقتصادية المصرية في الفترة الحالية قائلا إنه يجب على منتقدي السياسات الاقتصادية المصرية قراءة ما فعلته مصر في السنوات الأخيرة، حيث إن مصر قامت بالعديد من المشروعات اللوجستية ومشروعات بنية تحتية تمثل منصة لإطلاق وجذب الفرص الاستثمارية. 

وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "تن" وينقلها تحيا مصر، أن مصر في أمس الحاجة لمضاعفة الاستثمارات، حيث إن مصر لديها هدف استراتيجي أن يصل الناتج المحلي إلى تريليون دولار، مستشهدًا بتصريحات الرئيس السيسي أنه يريد الوصول بالموازنة العامة للدولة إلى تريليون دولار. 

وتابع نشأت الديهي، أن مصر لديها أحلام كبيرة تريد تحقيقها ولكن يجب تخطي اللحظة الراهنة، موضحا أن البعض يريدوا تصدير حالة الإحباط للمصريين، "تلاقيه يقولك إيه لازمة الطريق في السويس والسخنة، والطريق اللي هيوصل لليبيا عشان يحبط المصريين ويشككهم". 

نشأت الديهي: مصر تحاول تحويل التحديات الاقتصادية لفرص تستفيد منها

وأردف نشأت الديهي، أنه إذا تم النظر للصورة بشكل كامل سيرى الجميع أن مصر بدأت في تجهيز المسرح لاستقبال المستثمرين خلال الفترة المقبلة من خلال مشاريع البنية التحتية والمشاريع اللوجستية المختلفة، موضحا أن الاستثمار لم يتوقف على جنسية واحدة في الوقت الحالي. 

وواصل أنه يجب على الجميع أن يرى أن مصر تحاول أن تحول التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم في الوقت الحالي إلى فرص استثمارية في مصر في الفترة الحالية، وذلك يوضح توجه الدولة المصرية التي تحاول استغلال كافة الفرص لاستقبال الاستثمارات. 

واستكمل أن مصر تحاول خلق فرص جديدة للاستثمارات، رافضا الهجوم من بعض المنتقدين لسياسة مصر الاقتصادية "انتوا لسه شايفين البلد دلوقتي، ما مصر بقالها فترة كبيرة بتحاول تحل المشكلة، ولو مصر كانت ماشية غلط مكنش حد هيرضى يدي مصر قروض". 

وناشد نشأت الديهي المواطنين بعدم السماع لمثل هؤلاء المحبطين الذين يريدون إسقاط الدولة المصرية، ولا يريدون أي نجاح للدولة المصرية في الفترة الحالية، "هما شايفين يا إما يحكموها يا إما تتهد، مش عاوزين مصر تطلع لو هما مش فيها". 

تابع موقع تحيا مصر علي