عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالشروط.. الأوقاف تفتح التقدم للعمل في وظيفة خطيب مكافأة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للراغبين في استخراج تصريح خطابة جديد بنظام المكافأة على بند التحسين من خريجي الأزهر الشريف دفعة مايو 2022م من الكليات الأزهرية التالية: "الدعوة ، وأصول الدين ، والشريعة ، والدراسات الإسلامية ، واللغة العربية ، واللغات والترجمة ، والتربية (لغة عربية - دراسات إسلامية) ، والقرآن الكريم، والإعلام".

شروط التقدم

وأوضحت أنه يشترط للتقدم ما يلي:
- أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير جيد على الأقل.

- أن يكون حافظًا للقرآن الكريم، مجيدًا لتلاوته، ملمًا بتفسيره وفهم مقاصده. 

- أن يكون متقنًا للغة العربية. 

- أن يكون ملمًا بمفاهيم الثقافة الإسلامية مدركًا لواقع العصر.

- أن يجتاز الاختبارات المقررة تحريريًّا وشفويًّا في هذا الشأن.

فعلى الراغبين في التقدم ملء النموذج المرفق خلال أسبوعين من تاريخه على الرابط التالي اضغط هنا

الأزهر ينادي جموع البشر بتعزيز روح التضامن الإنساني في يوم العمل الخيري

في الوقت نفسه، نشر الأزهر الشريف على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري، والذي يوافق الخامس من سبتمبر من كل عام، يُظهر تعاليم الإسلام وإرشاداته في العمل الخيري ونفع الإنسان للإنسان.  

وقالت الصفحة الرسمية للأزهر، إن الإسلام حث على العمل الخيري وفعلِ الخيرات، بل وعلى المسارعة إليها واستباقها؛ وذلك ابتغاءَ مرضاة الله ورجاء الثواب عند الله، قال تعالى: ﴿وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾ [الحج: 77]، وقال تعالى: ﴿فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا﴾ [المائدة: 48]، وقال في وصف أهل الخشيةِ من ربهم: ﴿أُولَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ﴾ [المؤمنون: 61]، وقال تعالى: ﴿وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ﴾ [فاطر: 32].

الأزهر يطالب بإعداد ميثاق إسلامي لأخلاقيات الصيادلة

فيما أعرب الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، عن سعادته بحضور حفل تخريج الـ 25 من كلية الصيدلة للبنات بالقاهرة من الماهرات بعلوم الأدوية والعقاقير، اليوم، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

اليوبيل الفضي لكلية الصيدلة

وقال وكيل الأزهر خلال كلمته بحفل اليوبيل الفضي لكلية الصيدلة بنات" بنات صيدلة.. بناة الغد" تخرج الدفعة ٢٥، اليوم، إن احتفال كلية صيدلة البنات باليوبيل الفضي يقدم للواقع شهادة على أن الأزهر مكّن المرأة في كل مجالات الحياة العلمية والعملية، وأن فرية "ظلم المرأة وإقصائها"، وهي الفرية القديمة المتجددة التي يتهم بها الإسلام لا مجال لها في ظل مؤسسة الأزهر المستنيرة التي تعلي من قدر الإنسان بعيدا عن جنسه ذكرا كان أو أنثى، وهي ذاتها روح الشريعة الإسلامية.

تابع موقع تحيا مصر علي