عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: انخفاض ملحوظ في إصابات كورونا في مصر

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن مصر تشهد انخفاض ملحوظ في حالات كورونا خلال الـ 6 أسابيع الأخيرة، والحالات المصابة بكورونا أصبحت قليلة جدا في الشوارع بين المواطنين، والأعراض التي تطرأ عليهم بسيطة للغاية. 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "تن"، وينقلها تحيا مصر، أن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر لا يعني أن الفيروس تم القضاء عليه بنسبة 100%، لأنه عالميا مازال منتشر، وبعض الدول المجاورة بمصر مازالت بها الفيروس والبعض منهم تزيد فيه الحالات أيضا، منوها بضرورة الحرص واتخاذ التدابير الاحترازية بشكل طبيعي، والحصول على اللقاح بشكل طبيعي لحماية المواطن وأسرته بالكامل. 

وزير الصحة يناشد كبار السن بضرورة الحصول على لقاح كورونا 

وتابع وزير الصحة، أن الأشخاص الذين لديهم 60 عام أو أكثر أو يعاني من أمراض مزمنة من الضروري أن يحصل على لقاح كورونا بجرعاته المختلفة، مؤكدا أن الدولة المصرية وفرت كافة اللقاحات المختلفة للمواطنين ولم تتأخر عليهم، ناصحا المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في أي تجمعات أو مواصلات عامة من أجل الحماية من الإصابة بعدوى كورونا. 

وأردف وزير الصحة، أن وزارة الصحة توفر التصحينات الخاصة بالإنفلونزا، يتم الحصول عليه مع لقاح كورونا للأشخاص كبار السن، مشيرًا إلى أن معدلات الوفيات انخفضت في الفترة الماضية أيضا بشكل ملحوظ للغاية وكل ذلك بفضل الالتزام من المواطنين بكل شيء في الفترة الحالية. 

ويحرص وزير الصحة دائما على التحذير من فيروس كورونا، وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، خاصة في ظل وجود فيروس كورونا على المستوى العالمي، وزيادة الإصابات لدى العديد من الدول المختلفة في الفترة الماضية. 

وكان فيروس كورونا قد ظهر للمرة الأولى في ووهان في الصين، ومن ثم انتشر بصورة فجة في العالم كله، وسط ملايين من الإصابات والوفيات حول العالم، حتى تم اكتشاف اللقاحات الخاصة به والتي ساهمت في التخفيف من المرض تدريجيا. 

وتعد مصر من الدول الأوائل التي نجحت في السيطرة على الفيروس بشكل كامل من خلال الإجراءات الصحية الهامة التي اتخذتها القيادة السياسية المصرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي