عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الغرف التجارية: نرجو من الإعلاميين التحقق عن البيانات من الجهات المعنية

تحيا مصر

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، على دور الهام الذى يلعبه الإعلام فى توضيح الحقائق، قائلا "ولكن رجاءنا كان من الإعلامين السلطة الرابعة التحقق من البيانات من قبل الجهات المعنية".

تحيا مصر

الدكتور علاء عز: أرجو من الإعلامين الصفة التى يتقدم بها لهم المصدر


وأضاف الدكتور علاء عز، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه هناك العديد من الجهات الحكومية التى يمكن التحقق منها حول البيانات والمعلومات التى يتم تداولها ونشرها، قائلا" هناك لجنة الأزمات فى مجلس الوزراء ولجنة السلع بوزارة التجارة والصناعة واتحاد الغرف التجارية اتحاد الصناعات، بالإضافة إلى لجان وزارة التموين.
ووجه الدكتور علاء عز رسالة ونصيحة إلى الإعلامين فى غاية الأهمية،  قائلا "أرجو من الإعلامين أن يتحققوا  من الصفة التى يتقدم بها لهم المصدر".
واشار الدكتور علاء عز إلى أنه هناك من له حق التحدث بأسم الجهات المختلفة، قائلا "لو فى شعبة هناك رئيس الشعبة عارف حدود الكلام اللى يقدر يقوله ايه.. وهناك الغرف واتحاد الغرف وهناك اتحاد الصناعات والعديد من الجهات التى يمكن التعامل معها كمصدر موثوق به".

أمين عام اتحاد الغرف التجارية يؤكد على عدم وجود أزمة فى الشاى 

جدير بالذكر أن الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية كان قد نفى فى مداخلات سابقة الاشائعات التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود أزمة فى الشاى، مؤكدا على توافر الشاى فى الأسواق المصرية وأن رصيد الشاى فى مصر يكفى لمده حوالى ١٢ شهرا. 

وشدد  الدكتور علاء عز الدين على أن كل هذه الشائعات هو شائعات كاذبة وغير دقيقة وليس لها اساس من الصحة، مؤكدا على أن توافر البن أيضًا فى الأسواق المصرية، حيث يكفى رصيد مصر من البن لأكثر من ثلاثة اشهر ونصف 

تابع موقع تحيا مصر علي