عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهاد أبو قمصان: لم أطالب بأجر رضاعة للمرأة.. «مش عاوزين الست تتحوج لحد أصلا»

نهاد أبو قمصان
نهاد أبو قمصان

قالت نهاد أبو قمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن تصريحاتها حول أن المرأة لها الحق في الحصول على أجر في حالة إرضاع طفلها تم اقتطاعها من سياقها، وهو ما أحدث حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، وسط هجوم كبير عليها، موضحة أنها لم تحزن من حالة الهجوم والجدل الماضية لأنها جرأت المرأة أمام الزوج. 

وأضافت نهاد أبو قمصان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" وينقلها تحيا مصر، أنها ترفض من يخرج ويقول إن تصريحاتها سبب في خراب البيوت بين الزوج والزوجة، لأن تلك هي أراء الإمام الشافعي والإمام أحمد بن حنبل هم الذين قالوا ذلك، "الإمامين دول كانوا بيخربوا البيوت ساعتها". 

وتابعت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن لم أقل أن المرأة غير ملزمة بالرضاعة أو تحصل على أجر الرضاعة، ولم تقل ذلك والكلام قُطع من سياقه، وأن الإمام الشافعي وأحمد بن حنبل هو من نص أن هناك أجر للرضاعة في حالة الزواج والطلاق، والإمام أبو حنيفة يرى أن أجر الرضاعة في حالة الطلاق فقط، وهذا هو التصريح الذي قالته وتم اقتطاعه. 

نهاد أبو قمصان: لم أنزعج من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي 

وأوضحت نهاد أبو قمصان، أنها لم تنزعج من ردود الأفعال حول تصريحها حول رضاعة المرأة، وأسعدها ذلك النقاش لأنه أعطى جرأة للمرأة المصرية، وجعلها قادرة على المناقشة وقول ما لديها، خاصة في ظل الهجوم الشديد على المرأة. 

وشددت على أنها لم تطالب بأجر رضاعة للمرأة المصرية، وإنما تطالب باستقلالية المرأة نفسها وأن تكون حرة بقرارها، المرأة هي التي تقرر فيما يتعلق برضاعة الطفل القرار في النهاية يعود لها، "مطلبتش أجر ولا حاجة، إحنا مش عاوزين المرأة تتحوج لحد أصلا". 

وشهدت الفترة الماضية العديد من الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريح تم تداوله على “السوشيال ميديا” لـ نهاد أبو قمصان والتي تصرح أن المرأة يجب أن تحصل على أجر مقابل رضاعة أولادها، وهو ما قابله الجميع بالهجوم والسخرية من هذا الأمر. 

تابع موقع تحيا مصر علي