عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جهد استثنائي ومخرجات حقيقية» .. 12 قامة وطنية تشكل هيكل اللجان النوعية بـ «الحوار الوطني»

تحيا مصر

تنفيذ التوجيهات الرئاسية على أكمل وجه لضمان أفضل النتائج لصالح الوطن والمواطن

كوكبة من الرموز الرفيعة ضمن تشكيل مقررين اللجان النوعية تثير ارتياح الشارع 

المنسق العام ضياء رشوان يقود الحوار لبر الأمان.. وجهد فائق من المستشار محمود فوزي

 

على مدار أطول فترة انعقاد لاجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني، لمدة قاربت الـ 9 ساعات من النقاش الثري والمكثف، يضع مجلس أمناء الحوار اللمسات النهائية على الجلسات التحضيرية، باختيار مقررين اللجان الفرعية، تمهيدا للدخول في مرحلة انطلاق الحوار بين المتحاورين.

يرصد تحيا مصر، الوزن السياسي والحزبي والقيمة الكبرى لكافة الاختيارات التي جرى حسمها اليوم في المحاور الثلاثة الأساسية، حيث نخبة من الأسماء اللامعة والقامات الوطنية، أمثال علي الدين هلال وأحمد كامل البحيري، للمحور السياسي، وكل من أحمد جلال وعبد الفتاح الجبالي للمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى خالد عبد العزيز وهانيا الشلقامي للمحور المجتمعي.

التوجيهات الرئاسية تحصد مكتسبات هائلة للوطن والمواطن

منذ بادر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق الدعوة للحوار الوطني، خلال حضوره حفل إفطار الأسرة المصرية، وقد شهدت البلاد بعدها تطورا ملموسا في المجال العام، وإحداث حراك سياسي وحزبي هائل، وتدفق للأطروحات الاقتصادية والاجتماعية بشكل ملموس، تزامنا مع المضي قدما في جلسات الحوار الوطني.

استجابة هائلة من كافة أعضاء مجلس الأمناء، مع التوجيهات الرئاسية بالخروج بالحوار الوطني بأفضل المخرجات والصيغ، حيث استعرض ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، خلال الجلسة، ترشيحات الأطراف المختلفة التي وردت إلي الأمانة الفنية للحوار الوطني، والتي بلغت 350 مرشحًا، حول أسماء المقررين والمقررين المساعدين للثلاث محاور الرئيسة (السياسي، والاقتصادي والمجتمعي)، وذلك من خلال مناقشة واستعراض السير الذاتية للمرشحين والتخصصات والتوجهات والترشيحات السياسية.

قامات وطنية رفيعة ضمن تشكيل مقررين اللجان النوعية 

حالة من الترحاب الشديد في الشارع السياسي والحزبي والمشهد النيابي والأوساط العادية للمواطنين، بالأسماء التي وقع عليها الاختيار اليوم ضمن مقررين ومقررين مساعدين اللجان النوعية، وذلك في ظل وجود 6 شخصيات للعمل كمقرر عام ومقرر مساعد للمحاور الثلاثة، وهم علي الدين هلال وأحمد كامل البحيري، للمحور السياسي، وكل من أحمد جلال وعبد الفتاح الجبالي للمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى خالد عبد العزيز وهانيا الشلقامي للمحور المجتمعي.

وضمن تكثيف جهود أعضاءه في اجتماع مطول اليوم، وهم 6 مرشحين للعمل مقررين للجان المحور السياسي ، حيث تم التوافق على اختيار كل من نيفين مسعد مقرر للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، ومعها أحمد راغب كمقرر مساعد، وكل من د محمد صفي الدين خربوش مقرر للجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، ومعه النائب علاء عصام كمقرر مساعد، وذلك بالإضافة إلى كل من سمير عبد الوهاب كمقرر، والنائب إيهاب الطماوي كمقرر مساعد للجنة المحليات.

أدوار جليلة يسطرها التاريخ لضياء رشوان ومحمود فوزي 

أجمع الخبراء والمراقبون لجلسات الحوار الوطني، أن المخرجات الهائلة التي بدأت بتشكيل مجلس الأمناء، مرورا بالتوافق حول اللائحة الداخلية ومدونة السلوك، وتشكيل 15 لجنة نوعية، واختيار المقررين والمقررين المساعدين، وراءه جهد جبار من المنسق العام المخضرم ضياء رشوان، قائد دفة الحوار الوطني الذي يصل به إلى بر الأمان.

كما يبذل المستشار المرموق محمود فوزي جهودا جبارة في رئاسته للأمانة الفنية للحوار، والتي تمكنه من الخروج بأفضل البيانات والقياسات وتصنيف الأطروحات وتجهيز كل مايحتاجه أعضاء مجلس الأمناء من تفاصيل تعاونهم على أداء مهامهم على أكمل وجه، وهو الأداء المعتاد من المستشار الجليل محمود فوزي.

تابع موقع تحيا مصر علي