عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرملين: لا نتوقع تغييرا فى العلاقات مع بريطانيا فى عهد تراس

المتحدث باسم الكرملين
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

صرح الكرملين، اليوم الثلاثاء، بأن روسيا لا تتوقع أي تغييرات فى علاقاتها الفاترة مع بريطانيا خلال عهد رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس. 

تحيا مصر

الكرملين: لايوجد تغيير للأفضل فى علاقتنا ببريطانيا فى عهد تراس

وبحسب وكالة "تاس" الروسية ، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه :" بالنظر إلى التصريحات التى صدرت عن تراس عندما كانت لا تزال فى منصب وزيرة الخارجية، فإنه يمكن القول بقدر كبير من التأكيد بأنه من غير المتوقع حدوث أي تغييرات نحو الأفضل". 

وفازت ليز تراس بزعامة حزب المحافظين ورئاسة وزراء بريطانيا على منافسها وزير المالية ريشي سوناك، وعقب فوزها أظهرت فى خطابها مؤشرات على عدم تغيير فى العلاقات بين موسكو ولندن.

تراس تشكر جونسون 

ووفق صحيفة "جارديان" البريطانية قالت تراس:" صديقى بوريس جونسون شكرا لقد أنهيت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وسحقت جيرمى كوربين وطردت اللقاح، ووقفت فى وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين". 

ويشار بذلك إلى أن سياسة دعم أوكرانيا مثل سلفها جونسون ستتواصل، ووفق الصحيفة البريطانية فكانت ليز تراس فى مرمي استهداف روسيا منذ شهور، كما أثار رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون غضب الكرملين بسبب دعمه القوى لأوكرانيا.

وليز تراس قبل أن تصبح رئيسة وزراء بريطانيا تولت العديد من المناصب منها وكيلة وزراء الخارجية البرلمانية لرعاية الأطفال والتعليم، ووزيرة الدولة للبيئة والغذاء، ووزيرة الدولة للعدل. كما أنها تعهدت أنها فى حال فوزها فى الانتخابات ستنفق 2.5% من الناتج المحلى الإجمالى على الدفاع حتى عام 2026 ورفع هذه النسبة إلى 3% بحلول عام 2030.

وتواجه روسيا منذ العملية العسكرية فى أوكرانيا حملة مقاطعة وحرب اقتصادية، ردا على حرب العسكرية التى تشنها فى الأراضي الأوكرانية وتهدف هذه العقوبات الغربية التى تتزايد يوما بعد يوم الضغط على روسيا لوقف ترسانة الحرب الشرسة الدائرة أكثر من نصف عام فى كييف وسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية

تابع موقع تحيا مصر علي