عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيداع المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت داخل مستشفى الأمراض العقلية..وتأجيل المحاكمة لـ 3 أكتوبر

سلمى بهجت
سلمى بهجت

قررت محكمة جنايات الزقازيق، تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت  المعروفة إعلاميا بـ فتاة الشرقية، لجلسة 3 أكتوبر، مع إيداع  المتهم داخل مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لمدة شهر وإعداد تقرير عن حالته النفسية.

تحيا مصر 

واعترف المتهم "اسلام محمد"  أمام هيئة المحكمة بإرتكابة واقعة قتل الطالبة سلمى بهجت قائلا:" أيوة يافندم كنت بحبها وقلتها".

أولى جلسات محاكمة قاتل سلمى بهجت

وشكك دفاع المتهم في سلامه قوة اسلام محمد العقلية مطالبًا هيئة المحكمة لعرضة على مستشفى الأمراض النفسية لتحديد سلامة قواه وظروف ارتكابة للجريمة.

وكانت قد عقدت أولى جلسات المحاكمة برئاسة المستشار ياسر سنجاب، رئيس المحكمة، والمستشار الدكتور مصطفى بلاسي رئيس بالمحكمة، وعضوية المستشار أحمد سمير سليم، وممثلي النيابة العامة وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب.

الأجهزة الأمنية 

وكثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من تواجدها بمحيط مقر محاكمة المتهم، ونشرت قوات الأمن تعزيزات وحواجز حديدية بمحيط محكمة جنايات الزقازيق والملاصقة لمبنى مديرية أمن الشرقية، فضلا عن منع تواجد المواطنين بمحيط المحكمة، ونشر بوابات الكترونية ومنع دخول قاعة المحكمة إلا لحاملي تصاريح بالدخول من محكمة استئناف المنصورة.

تفاصيل القضية

وترجع أحداث القضية رقم 7730 لسنة 2022 جنايات قسم أول الزقازيق، ليوم 8 أغسطس، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل فتاة بمدخل عقار سكنى دائرة قسم أول الزقازيق، وتبين مقتل الطالبة «سلمى بهجت» على يد زميلها بالجامعة ويدعى «غسلام محمد»، وجرى ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة، وقرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات المختصة، وحددت محكمة استئناف المنصورة جلسة اليوم لبدء محاكمته.

النيابة العامة 

وكان قد جاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة أحالت المتهم «إسلام محمد فتحي مصطفى طرطور» لأنه في يوم ٨ أغسطس قتل المجني عليها «سلمى بهجت محمد محمود»، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها لعزوفها عن الارتباط به واخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك، حيث وضع مخططا لقتلها تقصى فيه ميقات ترددها على العقار محل الواقعة، واعد لهذا الغرض سلاحا أبيض سكين وكمن مستترا بإحدى زوايا مدخل ذلك العقار متربصا لها وما أن أظفر بها حتى انهال عليها طعنا قاصدا ازهاق روحها فاحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وورد بأمر الإحالة أن المتهم  أحرز سلاحا أبيض سكينا بغير مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات، 

وأمرت النيابة العامة، بإحالة القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق المختصة بدائرة محكمة استئناف المنصورة لمعاقبة المتهم طبقا لأمر الإحالة وقائمة أدلة الثبوت المرفقين مع استمرار حبس المتهم«اسلام محمد» على ذمة المحاكمة الجنائية.

تابع موقع تحيا مصر علي