عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش يهاجم وزارة الإسكان بسبب تراجع موقفها فى تطبيق التصالح ونموذج 10: تغضب جموع المصريين

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

علق النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على موقف وزارة الإسكان الخاص بتطبيق اجراءات التصالح على مخلفات البناء، مضيفا “وتأبى وزارة الإسكان  أن تراجع موقفها الخاطئ من تطبيق التصالح، فتغضب جموع المصريين”.

تحيا مصر 

الصفحة الرسمية للنائب عمرو درويش

النائب عمرو درويش يهاجم وزارة الإسكان بسبب موقفها الخاطئ من تطبيق التصالح: تغضب جموع المصريين

ووجه النائب عمرو درويش، من خلال سابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عدد من الأسئلة للمسولين عن ملف التصالح، لمصلحة من الإصرار على الخطأ وعدم إعادة العرض؟، رغم مناشدات المسئولين التنفيذيين بالمحافظات لإصدار الكتاب الدوري الخاص بالسماح لمن تصالح في اتخاذ الاجراءات القانونية للإحلال والتجديد والتعليات ، وما موقف من إلتزم ولم يخالف؟ ولماذا يتم تعطيل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية نحو مراعاة الظروف الحياتية للمصريين ورفع المعاناة عن كاهلهم؟!

 

وكان  النائب عمرو درويش، أكد فى تصريحات سابقة أن استلام المواطنين لنموذج ١٠ يعني  التصالح على مخالفة البناء، ولكن يُعادل رخصة بناء لما سبق بناؤه  بالمخالفة، مشيرا إلى  أن استلام النموذج لا يعني  استكمال البناء أو صب السقف  أو عمل تعلية دون ترخيص أو إتباع الاجراءات القانونية السليمة، ولكن على المواطنين سرعة التوجه لاستصدار رخصة بناء من جهة الإدارة استنادًا على حصوله على نموذج ( ١٠ ).

وطالب درويش بضرورة اصدار كتاب دوري للمحافظات يسمح بالموافقة علي الإحلال والتجديد والتعلية بعد نموذج ( ١٠ )، حتي يتمكن المواطن من خلاله للمواطن اتباع الإجراءات القانونية السليمة في استكمال البناء أو صب السقف.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي