عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير رمسيس يتحدث عن تحديات مهرجان القاهرة السينمائي ويكشف آخر التطورات

تحيا مصر

كشف المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تحضيرات الدورة 44 المقرر انطلاقها في شهر نوفمبر المقبل.

تحيا مصر يرصد تحديات مهرجان القاهرة السينمائي. 

مدير مهرجان القاهرة السينمائي يكشف الجديد عنه

وقال أمير رمسيس خلال فيديو على قناة المهرجان عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، مهرجان القاهرة السينمائي من أهم 15 مهرجانا دوليا، استلمنا للمهرجان آواخر شهر إبريل وكان أكبر تحدي بالنسبة لنا إنهاؤه في 7 شهور بدلًا من عام.

وتابع أمير رمسيس: كان عندنا تفكير أن المهرجان يكون متميز أكثر من الـ 4 دورات الماضية، واستطعنا ناخد عدد من الأفلام المهمة في مهرجان كان وهما 10 أفلام، وقدرت أقنع موزعين من كان أنهم يشاركوا في المهرجان وأنه يكون إضافة لهم.

وأضاف: "المهرجان حقق حاجات عظيمة بداية من 2014 ومر بمراحل صعود وهبوط بسبب ظروف البلد طبعا..  وكان في تفكير إننا لازم نبقى على قد مسئولية ولازم نعمل حاجات أكتر".

ونشرت صفحة مهرجان القاهرة، عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، مجموعة صور يظهر فيها رئيس المهرجان الفنان الكبير حسين فهمى، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس :«نشاط سينمائى وإعلامى مكثف لفريق مهرجان القاهرة في فعاليات الدورة الحالية لمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، من بينها حضور حفل Producers Without Borders، ولقاءات مع مختلف المنتجين وصناع الأفلام للاتفاق على عروض ستعلن قريبا ضمن الدورة 44، وكذلك إجراء مقابلات مع وسائل إقليمية وعالمية».

معايير اختيار المكرمين بمهرجان القاهرة

وأكد حسين فهمي فى اللقاء الذي نشرته الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع اليوتيوب أن هناك معايير لاختيار أى اسم يتم تكريمه، فالأمر ليس صدفة أو عشوائيًا.

وتابع حسين فهمي أن هناك لجنة تقوم بدراسة الأسماء المطروحة للتكريم وعلى أساس نتائج هذه اللجنة يتم اختيار اسم المكرمين وهو ما حدث هذه الدورة وتم اختيار المخرجة كاملة أبو ذكري والفنانة الكبيرة لبلبة والعالمي بيلا تار.

وأضاف: خلال فترة رئاستي الماضية كنت حريصًا على عمل بروتوكولات تعاون بيننا وبين مهرجانات أخرى وهو ما فعلته منذ استلام مهمتى هذه الدورة بعمل بروتوكولات تعاون بين مهرجان القاهرة وأكبر المهرجانات على الساحة مثل مهرجان البحر الأحمر وقرطاج ومراكش

تابع موقع تحيا مصر علي