عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديدي تحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي: مفتقدة صاحبتي اللي بحكيلها.. بندعيلك أنا وعمرو

تحيا مصر

حرصت الإعلامية المصرية لميس الحديدي على إحياء ذكرى ميلاد، الفنانة الراحلة رجاء الجداوي معربة عن اشتياقها لها.

تحيا مصر يرصد إحياء لميس الحديدي لذكرى ميلاد رجاء الجداوي. 

ذكرى ميلاد رجاء الجداوي 

نشرت الحديدي صورًا تجمعها بالراحلة رجاء الجداوي عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: "وحشتينا قوي.. النهاردة عيد ميلادك ومتلميناش كالعادة، لكن على طول فاكرينك أنا وعمرو وكل حبايبك وبندعي لك.. هيفضل اسألوا رجاء باسمك علشان كل الناس تدعيلك، أنا بقى مفتقدة أوي صاحبتي اللي بحكيلها.. يارب تكوني سعيدة مع كل حبايبنا".

نشرت أميرة مختار ابنة الفنانة رجاء الجداوى تعليقا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام تحيى فيه ذكرى ميلاد والدتها.

ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى والدتها

وعلقت أميرة مختار : “بكره إن شاء الله عيد ميلاد مامي الله يرحمها ويغفر لها كل سنة وإنتي دايما في قلبي وعقلي وروحي يا مامي عايشة بدعائك إنتي وبابي الله يرحمه 6 سبتمبر عيد ميلاد مامي الله يرحمها وأونكل فؤاد المهندس الله يرحمه، كانوا أذا تواجدوا مع بعض يطفوا التورتة مع بعض الله يرحمهم إن شاء الله في مكان أحسن، الله يرحمكما”.

ولدت نجاة علي حسن الجداوي في 6 سبتمبر 1936، وتسلقت سلم الشهرة بطريق الصدفة، فدخلت عالم الأزياء والمسرح والسينما والإعلام عبر الإذاعة والتلفزيون.

مسيرة رجاء الجداوي الفنية

بدأت مسيرتها الفنية عام 1958 من خلال فيلم «غريبة» بطولة نجاة الصغيرة، وأحمد رمزي، والذي أثبتت من خلاله إجادتها التمثيل، لتتوالى عليها بعد ذلك الأعمال الفنية السينمائية والدرامية، في مسيرة فنية تخطت الـ 60 عامًا.

شاركت في العديد من الأفلام منها: «دعاء الكروان، إشاعة حب، حنفي الأبهة، عصابة حمادة وتوتو، أمير الظلام، كامل الأوصاف، تيمور وشفيقة»، كما قدمت أدوارًا في العديد من المسلسلات، منها: «أحلام الفتى الطائر، نونة المأذونة، طلعت روحي، تامر وشوقية، عوالم خفية، حلاوة الدنيا».

آخر أعمال رجاء الجداوي السينمائية

وكان آخر أعمالها السينمائية فيلم «توأم روحي»، المعروض بعد وفاتها في أغسطس 2020، وهو من بطولة حسن الرداد، وأمينة خليل، عائشة بن أحمد، ومن إخراج عثمان أبو لبن.

أما عن آخر أعمالها الدرامية مسلسل «لعبة النسيان» الذي عرض في رمضان 2020، من بطولة دينا الشربيني، أحمد داوود، تأليف تامر حبيب، وإخراج أحمد شفيق، وخلال الأيام الأخيرة من تصوير المسلسل أصيبت بفيروس كورونا المستجد.

تابع موقع تحيا مصر علي