عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الموسيقيين: مصطفى كامل فقط من تقدم للانتخابات.. ولا يوجد خصام مع حمو بيكا

حمو بيكا المطرب الشعبي
حمو بيكا المطرب الشعبي

قال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، إن الجمعية العمومية لنقابة الموسيقيين لها طابع خاص في اختيار نقيب الموسيقيين، وأغلبهم يعرفون بعضهم البعض "هي أوضة وصالة" الجميع يعلهم بعضهم البعض في الوقت الحالي، موضحا أن الفنان مصطفى كامل أعلن في تصريح له نيته للترشح لمنصب نقيب الموسيقين، ولم يعلن أي شخص حتى الآن نيته للترشح حتى الآن. 

وأضاف "مرتضى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، وينقلها تحيا مصر، أن الجمعية العمومية تؤيد مصطفى كامل، خاصة أنه كان لها تجربة سابقة، وكانت ناجحة وكانت في فترة صعبة للغاية، خاصة أنها كانت وقت الثورة، وحدث مشاكل عديدة في الفترة الحالية، وتولى مصطفى كامل نقابة الموسيقيين في تلك الفترة، ونجحت في العبور من تلك الفترة الصعبة. 

وأردف المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، أن باب الترشح مفتوح أمام الجميع، وأي شخص يرى في نفسه قادرا على أن يشغل منصب نقيب الموسيقيين مازال الباب مفتوح للجميع ولم يعلن أحد حتى الآن ترشحه سوى الفنان مصطفى كامل فقط لا غير. 

نقابة الموسيقيين: لا يوجد خصام مع حمو بيكا وليس عضوا في النقابة 

وأوضح أنه يتوقع أن يكون هناك تعدد من المترشحين على منصب نقيب الموسيقيين، ولن يتوقف الأمر على الفنان مصطفى كامل فقط ويسير الأمر بالتزكية، مضيفا: "خلينا نستنى لحد 11 سبتمبر المقبل، ونشوف مين هيتقدم بس أنا أتوقع أن يكون فيه ناس تانية". 

وشدد على أن العملية الانتخابية لنقابة الموسيقيين يشرف عليها القضاء بالكامل، والقضاء هو المسؤول عن الطعون وعن التظلمات وكل شيء، ولا تتدخل النقابة في الانتخابات حتى الآن. 

واستطرد متحدثا عن أزمة المطرب الشعبي حمو بيكا عقب قائلا إنه لا يوجد خصام بين حمو بيكا ونقابة الموسقيين، وهو ليس عضوا في نقابة الموسيقيين، ومازال لديه حق في الدخول للنقابة إذا تقدم لاختبار النقابة في الوقت الحالي، "هو تقدم مرتين واستقال". 

وأشار إلى أن هاني شاكر كان متسامح للغاية مع حمو بيكا، وحينما هاجم حمو بيكا النقابة وحصل هاني شاكر على حكم تنازل عنه حرصا على مستقبل حمو بيكا. 

تابع موقع تحيا مصر علي