عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال فرويز بندوة التنسيقية: المرأة في السابق كانت أكثر تحررا ولم يكن هناك تحرش وعنف بهذا المعدل الحالي

د جمال فرويز بندوة
د جمال فرويز بندوة التنسيقية

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، أن المرأة في السابق كانت أكثر تحررا عكس الأن، وعلى الرغم من ذلك لم نجد أي من وقائع التحرش أو القتل والاغتصاب أو الجرائم التي تتعرض لها المرأة الأن.

واشار«فرويز» خلال صالون التنسيقية،  إلى أن ما نتعرض له الان يسمى بالمسخ الثقافي، وهو الناجم عن مزج الحضارات وأدى في النهاية إلى انهيار في الاخلاق والمباديء والقيم، مضيفا:" كل ما نراه الان من جرائم يعد بداية للانهيار الثقافي والأخلاقي".

جمال فرويز بندوة التنسيقية: المرأة في السابق كانت أكثر تحررا ولم يكن هناك تحرش وعنف بهذا المعدل الحالي

وأكمل استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، أن الاب والام الآن مشغولين في حياتهم الشخصية وانفصلوا عن أولادهم، لذلك هذا الجيل محروم عاطفيا مما يدفعهم الى البحث عن علاقة وهمية وكاذبة تؤدي الى جرائم القتل.

ونوه ان ارتكاب هؤلاء الشباب للجرائم جاء بسبب حرمان في العاطفة، لافتا الى ان ذلك أدى إلى ارتفاع حالات الطلاق والقتل، منوها انه لو لم تتنبه الدولة لهذا الأمر سوف نعاني من خطر شديد قادم، لذلك يجب ان تكون الخطوات الايجابية، ويجب على كافة الوزارات ان تعمل في تناسق وليس جزر منعزلة، حتى يتم بلورة حل في النهاية لمعالجة الظاهرة .

وينظم صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية بعنوان "سيكولوجية العنف.. العنف ضد المرأة.
تتناول الجلسة التعريف بمصطلح العنف وأنواعه، ومخاطر العنف ضد المرأة، وتاثيره على نفسية الفتيات والمرأة بشكل عام، كما يتطرق لمناقشة أسباب العنف ضد المرأة، وكيفية إعادة تأهيل ضحايا العنف، ودور الدولة ومنظمات المجتمع المدني في مجابهة العنف ضد المرآة.
كما تتطرق الجلسة إلى ظاهرة ختان الإناث، وتتناول تأثيرها على صحة المرأة ونفسيتها، وجهود وزارة الصحة في مكافحة الختان.
ويستضيف صالون التنسيقية كل من: الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية،  والدكتور نهاد أبوالقمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأمل عبدالمنعم، مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.
كما يستضيف الصالون، النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ودينا المقدم المسئول التشريعي لمنتدي حقوق الإنسان بالتنسيقية. 
يدير الصالون، أحمد عبدالصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

تابع موقع تحيا مصر علي