عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عميد كلية التجارة بالإسكندرية عن أزمة طلاب الساعات المعتمدة: «فيه قرار في صالح الطلبة إن شاء الله»

عميد كلية التجارة
عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية

كشفت الإعلامية قصواء الخلالي، عن استجابة وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية لمناشدة 221 طالب بالجامعة والتي نشرتها الإعلامية من خلال برنامجها أنهم سيتم فصلهم في الأيام القادمة من طلاب الساعات المعتمدة بكلية التجارة من جامعة الإسكندرية. 

وأضافت قصواء الخلالي، أن اليوم تم الاستجابة من قبل وزير التعليم العالي، والذي أعلن عن أنه سيتم إعادة النظر في الأمر خلال الفترة المقبلة مرة أخرى. 

ومن جانبه، قال الدكتور سيد الصيفي، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، إنه بعد إذاعة حلقة الأمس، من برنامج "في المساء مع قصواء"، فقد وجه وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الإسكندرية بعرض أمر الـ221 طالب من طلاب الساعات المعتمدة، والذين كانوا سيتم فصلهم خلال الفترة القليلة المقبلة على مجلس الجامعة مرة أخرى، "إن شاء الله هيكون فيه حاجة لصالح الطلبة".

عميد كلية التجارة بالإسكندرية: رئيس جامعة الإسكندرية وجه بإعادة النظر في أزمة الـ 221 طالب من طلبة الساعات المعتمدة 

وأضاف "الصيفي"، خلال مداخلة هاتفية له بالبرنامج الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر، أن وبالنسبة لهؤلاء الطلاب، فقد وجه رئيس الجامعة بعرض الأمر برمته مرة أخرى على مجلس الكلية، وفي حال الوصول إلى قرار وفقا للائحة المنظمة للعملية التعليمية فسيتم إعلام الطلاب به.

وأوضح أنه وفور الوصول إلى قرار يخص هؤلاء الطلاب من قبل مجلس الكلية والجامعة فسيتم عرض القرار المتخذ على إدارة مجلس الجامعة، ثم أخذ قرار حيالهم.

مكتب التنسيق: 145 ألف طالب يسجلون في المرحلة الثالثة 

وفي سياق آخر أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب المُتقدمين لـ تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 145 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأكد مكتب التنسيق على فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، وانتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

تابع موقع تحيا مصر علي