عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الروسي: النظام الأوكراني غير شرعى

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الأوكرانية نظام غير شرعي، موضحا أنها تشكلت بعد إنقلاب عام 2014. 

تحيا مصر

بوتين: الحبوب الأوكرانية لا ترسل إلى الدول الفقيرة وأنما الاتحاد الأوروبي

وتعليقا على الحبوب الأوكرانية، ذكر بوتين خلال المنتدى الاقتصادي الشرقى فى مدينة فلاديفوستوك الروسية:" كل الحبوب المصدرة من أوكرانيا تقريبا لا ترسل إلى الدول النامية والدول الأكثر فقرا، بل إلى دول الاتحاد الأوروبي".

وأضاف بوتين أنه:" سيبحث مسألة الحد من تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى أوروبا"، لافتا أنه سيناقش هذه المسألة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 
 

بوتين: الدول الأوروبية خدعت ببساطة الدول النامية

وتابع بوتين قائلا أن :" الدول الأوروبية تصرفت كقوى استعمارية فى العقود والقرون الماضية"، موضحا أن الدول الأوروبية خدعت ببساطة الدول النامية مجددا.

وأشار إلى أن بهذا النهج سيزداد حجم مشاكل الغذاء فى العالم، لافتا أن ذلك قد يؤدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وردا على تصريحات الرئيس الروسي حول تعديل الاتفاق الخاص بتصدير الحبوب الأوكرانية، قال ميخايلو بودلياك مستشار الرئيس الأوكراني،  إنه لايوجد مبرر لدي روسيا لمراجعة اتفاق تصدير الحبوب من موانئ البحر الأسود. 

وأضاف مستشار الرئيس الأوكراني أن :" شروط الاتفاق يجري تنفيذها والتقيد بها على نحو صارم، فيما اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب بخداع الدول النامية عبر توجيه صادرات الحبوب الأوكرانية لأوروبا".

كما وصف مستشار الرئيس الأوكراني تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها مفاجئة ولا أساس لها.

وتواصل العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وسط مطالبات دولية ووساطة من جانب دول لوقف الحرب الدائرة بين البلدين لأكثر من نصف عام وسقوط الآلاف من القتلى والجرحي، إلى جانب تكبد العالم الآثار السلبية الناجمة عن هذه الحرب من ارتفاع فى أسعار الطاقة والغذاء وشبح المجاعة يخيم على الدول الأكثر فقرا واحتياجا بسبب هذه الحرب، وتفرض الدول الأوروبية حزمة قاسية من العقوبات لتجبر روسيا على الاستسلام والانسحاب من الأراضي الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي