عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة بيلوسي.. وفد برلمانى فرنسي يزور تايوان

وفد من البرلمان الفرنسي
وفد من البرلمان الفرنسي فى تايوان

وصل اليوم الأربعاء، وفد من البرلمانيين الفرنسيين  إلى العاصمة التايوانية تايبيه، فى أول زيارة من نوعها يقوم بها ممثلون لدولة أوروبية منذ زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التايوانية المتنازع عليها مع الجانب الصيني. 

تحيا مصر

وفد فرنسي يصل إلى تايوان 

ووصل الوفد المشترك بين الأحزاب، الذي يقوده السيناتور سيريل بيلفيات، نائب رئيس لجنة الشؤون الأوروبية فى مجلس الشيوخ الفرنسي، فى زيارة رسمية تستغرق لمدة 6 أيام إلى الجزيرة وذلك بدعوة من الحكومة التايوانية. 

صداقة جيدة بين تايوان وفرنسا 

ويشار إلى أن من المقرر أن يجتمع الوفد مع نائب الرئيسة لاي تشينغ تي، ورئيس المجلس التشريعي يو سي كون، وغيرهم من كبار المسؤولين لمناقشة قضايا تشمل الأمن الإقليمي، والابتكار التكنولوجي، وتعزيز سلاسل التوريد الصناعية.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التايوانية جوان أو، لوكالة الانباء الألمانية :" زيارة الوفد تدل تمام على الصداقة الجيدة بين تايوان وفرنسا".

وكانت رئيسة تايوان صرحت أمس بأن الوضع لايزال متوترا وإن التهديدات الصينية لا تزال قائمة مثل توغل طائرات عسكرية صينية وحملات تضليل وطائرات من دون طيار وغيرها من التكتيكات".

واشنطن تتحدي بكين.. الصين تهدد تايوان

ويشار إلى أن بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، قامت الصين بتنفيذ سلسلة من المناورات العسكرية حول الجزيرة التايوانية احتجاجا على هذه الزيارة حيث تري بكين أن الجزيرة جزء من الأراضي التايوانية ومن ثم هذه الزيارة تعد تدخل فى الشؤون الصينية، إلا ان الولايات المتحدة تواصل استفزاز الصين وتتحدي صبر بكين، وسط مخاوف من الجزيرة التايوانية المتنازع عليها بالدخول فى حرب حقيقية مع جارتها الصين وهو ما صرح عنه وزير خارجية تايوان  جوزيف وو من قبل عن أن بلاده تخشى دخول فى حرب مع الصين. 

تابع موقع تحيا مصر علي