عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. كارلوس كيروش مديراً فنياً لمنتخب إيران

كيروش
كيروش

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة  لتدريب منتخب إيران في كأس العالم المقبلة والمقرر إقامتها في قطر 2022 .

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وأعلن اتحاد إيران رسميا تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدرباً للمنتخب الإيراني، بدلاً من الكرواتي دراجان سكوسيتش، ليقود تيم ملي في المونديال للمرة الثالثة في مسيرته.

ورحل كيروش عن تدريب مصر في إبريل الماضي بعد عدم الصعود لكأس العالم 2022.

فيما وقبل أسابيع،دخل الاتحاد الإيراني لكرة القدم بحسب موقع "جول بيزان" الإيراني في محادثات مع كارلوس كيروش لتولي تدريب المنتخب الإيراني للمرة الثانية.

ومنذ رحيل كيروش عن تدريب إيران قاد البلجكي مارك فليموتس قيادة المنتخب المُلقب بـ "تيم ملي" لكنه رحل سريعا بسبب النتائج السلبية.

كيروش والنادي الأهلي

والجدير بالذكر أن قد تم صرح اسم كيروش ليكون أحد الخيارات أمام النادي الأهلي، الذي يبحث عن مدرب ذائع الصيت لقيود الفريق خلال المرحلة المقبلة خلفاً لـ البرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل مؤخراً عن الفريق الأحمر بسبب سوءء النتائج تحت إدارته.

وفي هذا الصدد، أكد نيلو فينجادا في تصريحات خاصة وحصرية لـ تحيا مصر، على أن كيروش لديه عرضاً لتدريب النادي الأهلي، وهناك مفاوضات تتم معه من جانب أحد المسئولين بالنادي، لكنه إلى الآن لم يتخذ القرار الرسمي بشأن هذا العرض.

وأضاف المدير الفني السابق للاتحاد المصري: “ أنا صديق مقرب للغاية من السيد كيروش، وكإخوة تحدثت معه عن كل شئ، لكنه لا يحتاج إلى الاقناع، فهو لديه المعرفة والقدرة على اتخاذ أفضل القرارات”.

ومن ناحيه اخري، يعيش النادي الأهلي حالة من عدم الأستقرار الإداري داخل فريق كرة القدم، وذلك بعد رحيل البرتغالي سواريش وتدهور نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، وخسارة العديد من البطولات والألقاب، أمام غريمة التقليدي نادي الزمالك بعد خسارة بطولة كأس مصر و الدوري المصري الممتاز موسم 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي