عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدى علام:رسائل الرئيس اليوم توضح أهمية التمويل للدول النامية لمواجهة التغيير المناخي

تحيا مصر

قال الدكتور مجدى علام، مستشار برنامج المناخ العالمي وأمين اتحاد خبراء البيئة العرب، إنه هناك ثلاثة محاور رئيسية متعلقة بقضية التغير المناخي، موضحا "أن المحور الاول  وهو المتعلق بحماية النظم البيئية من الخطر اللى بتهدده على الكرة الأرضية، وبالتالي هى مصدر الحياة".

تحيًا مصر 

الدكتور مجدى علام يكشف عن المحاور المختلفة لقضية التغير المناخي 


وأضاف الدكتور مجدى علام، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"،  أن البعد الثانى وهو البعد التقنى المتعلق بكيفية التعامل مع الطاقة الجديدة والتحول من استخدام طاقة البترول والوقود إلى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، موضحا أنه هناك بعد اساسى مؤثر فى تنمية الأفريقية وهو محور الاقتصاد والتمويل.
أكد على أهمية القروض الميسرة والمنح فى حماية المناخ والكرة الأرضية، قائلا "مينفعش فى ظل التدهور الذى يحدث حاليا فى النظم البيئية العالمية، إن الدول التكنولوجية العظمى تتمسك بهذا الاحتكار لما يطلق عليه التكنولوجية التنموية".
واشار إلى ان التكنولوجية التنموية هى التكنولوجية المتعلقة بالزراعة والصناعة والرى والإسكان والنقل، مضيفا  أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد اشار للمرة الرابعة فى المحافل الدولية إلى التمويل اللازمة للدول النامية لكى تواكب جزاء من الدول الصناعية.

الدكتور مجدى علام: رسائل الرئيس السيسى اليوم الأربعاء لها دورا هاما فى توضيح أهمية التمويل اللازم للدول النامية لمواجهة التغيير المناخي


ولفت إلى أنه هناك دول أفريقية لازالت ليس لديها أدوات الزراعة والرى، مشيرا إلى مساعدة الدولة المصرية فى بناء سد من اكبر السدود فى أفريقيا لحماية ثلاثة دول مستفيدة منه.
وأوضح الدكتور مجدى علام ان انبعاثات الدول الأفريقية مع الدول العربية تمثل اقل من ٤٪؜ من انبعاثات العالم، موضحا أن رسائل الرئيس السيسى اليوم الأربعاء لها دورا هاما فى توضيح أهمية التمويل اللازم للدول النامية لمواجهة التغيير المناخي

منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائى بالعاصمة الإدارية 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد شهد صباح اليوم الأربعاء انطلاق النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائى بالعاصمة الإدارية 

تابع موقع تحيا مصر علي