عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الرحيم حسن: الفن الحديث زود نسبة الطلاق.. وصلاح أبو سيف أستاذ الواقعية غير المتفعلة

عبد الرحيم حسن
عبد الرحيم حسن

حل الفنان عبد الرحيم حسن، ضيف إحدى برامج قناة الحدث اليوم، وتحدث عن الفرق بين الأعمال الفنية القديمة والحديثة، والعديد من القضايا الفنية الأخرى.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات عبد الرحيم حسن عن الفن 

عبد الرحيم حسن عن الفن القديم والحديث

ضرب المذيع مثل بالأعمال الفنية التي يتحول فيها البطل بعدما كان فقيرًا إلى ملياردير عن طريق السرقة، والتفاخر بالمال والسيارات الحديثة ليفتتح مع الفنان عبد الرحيم حسن الحديث عن الفرق بين الفن القديم والحديث، فقال الفنان عبد الرحيم: الفن سابقًا كان بيسعى للقيمة الفنية التي تخدم المجتمع وأخلاقيات المجتمع، لكن الفن حديثًا بما إن الموزع بقى ليه شروط بتُملى على المنتج والمؤلف والمخرج وبطل العمل، مثل فيلم بداية ونهاية للراحل أستاذ الواقعية غير المفتعلة صلاح أبو سيف.
وتابع قائلًا: في الفيلم سناء جميل سلكت دور فتاة الليل عشان تصرف على اخواتها، لم يأتي مشهد واحد في الفيلم غير اخلاقي، لكن لما شوفنا الفيلم عرفنا ان هي بنت هوا، وهي انتحرت عشان متجبش العار لأهلها.

عبد الرحيم حسن: الفن كان بيقدم قيمة أخلاقية 

وأردف الفنان عبد الرحيم حسن: فكان بيقدم القيمة والنتجية الأخلاقية اللي فيها عبرة للمجتمع، لكن دلوقتي عكس ذلك، زي ان البنت بتحارب أبوها والولد بيحارب أبوه، أنت من خلال أعمال فنية دمرت الأسرة المصرية وتسببت في زيادة عدد الطلاق على مستوى مصر.

عبد الرحيم حسن: الفن بيحاكي الواقع 

وأختتم حديثه قائلًا: الفن بيحاكي الواقع ولكن مهمة الفن أن يرتقي بسلوك أبناءنا، يعني لو مثلًا لاقيت واحد بيقتل في الشارع، وخدته اعمله فيلم، في ناس ده هيبقى بطل بالنسبالهم، لكن ده لما يتوقف عند حد معين وأنا اتناوله بشكل فني، إن ده سلوك مرفوض ومينفعش، ولازم ياخد جزاؤه يبقى أنا كده صدرته بشكل إيجابي.

معلومات عن عبد الرحيم حسن 

هو ممثل مصري ولد في 10 يونيو 1954 عمل في المسرح وفي السينما وظهر في الثمانينيات وادى أدوارًا ثانوية، يمكن رؤيته في دور زعيم الجماعة الإسلامية المتطرفة في فيلم «دم الغزال» عام 2005، ودور شافع تاجر الأقراص المخدرة في مسلسل الهروب عام 2012.

تابع موقع تحيا مصر علي