عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحيى الفخراني يكشف أسباب ابتعاده عن الفن في ندوة تكريمه "أبحث عن سيناريو جيد"

يحيى الفخراني في
يحيى الفخراني في ندوة تكريمه

كشف الفنان الكبير يحيى الفخراني عن أسباب قلة أعماله الفنية هذه الفترة، وذلك خلال ندوة تكريمه بدار الأوبرا الآن.

تحيا مصر يرصد لكم أسباب قلة أعمال يحيى الفخراني الفنية 

يحيى الفخراني عن قلة أعماله 

وقال يحيى الفخراني في ندوة تكريمه: لا أجد العمل الذي يعيدني إلى السينما من جديد، فأنا أبحث عن سيناريو جيد.

يحيى الفخراني في ندوة تكريمه

أكد النجم يحيى الفخراني أثناء تواجده يوم 1 أغسطس الماضي، في المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما على ضرورة عودة الاهتمام بالمهرجانات التلفزيونية، بالإضافة إلى سعادته البالغة بتشجيع الدولة لهذا النوع من المهرجانات.

يحيى الفخراني في مهرجان القاهرة للدراما

حيث قال يحيى الفخراني: "أنا سعيد بعودة الروح للمهرجان التليفزيون، نبدأ السنة دي بدورة زيرو عشان هي دورة تجريبية، ونتمنى أن تعود الدراما والتليفزيون في كل مكان".

وأضاف الفخراني قائلًا: "الدراما في مصر ضرورية، وأنا سعيد بأن الدولة متحمسة لهذا المهرجان، وسعادتي الثانية تكمن وراء اختيار لجنة التحكيم، وأتمنى أن يستمر المهرجان كل عام يزداد تطورًا".

وعن طموح الفخراني لمستقبل الدراما في مصر قال: "من حق مصر علينا وواجبنا تقديم المهرجان دا، وهذه الدورة هي النسخة الزيرو لأننا نجرب في هذه الدورة، وعندنا طموح بأن يكون هناك قسم عالمي للدراما مثل نتفليكس في مصر.

المؤتمر الصحفي مهرجان القاهرة للدراما

ومن الجدير بالذكر أنه يوم 1 أغسطس الماضي، قد تم إقامة مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما بحضور نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، نقيب السينمائيين مسعد فودة، ورئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبد العزيز، بالإضافة إلى النجم يحيى الفخراني، الفنان إيهاب فهمي، والأستاذ عمرو الفقي رئيس شركة pod.

وأثناء المؤتمر أعلن أشرف زكي عن القائمة الكاملة للجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وهم: أحمد السقا، راجح داوود، خيرية البشلاوي، تامر محسن، ومحمد ممدوح.

ويكمن الدور الأساسي للجنة التحكيم في تحليل ومشاهدة المسلسلات الدرامية التي تم عرضها على شاشات التلفزيون في السباق الرمضاني الماضي، واختيار جوائز أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل إخراج، أفضل صورة، أفضل موسيقى تصويرية وتتر، أفضل مؤلف، وأفضل مسلسل.

تابع موقع تحيا مصر علي