عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوسف الحسينى: مصر تسير فى اتجاه اقتصادى سليم ومتصاعد

تحيا مصر

قال الاعلامى يوسف الحسينى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد استقبل اليوم رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، موضحا أن اللقاء قد شهد مناقشة سبل تعزيز التعاون مع البنك الأوروبي ومساهمته فى تمويل المشروعات المصرية.
تحيا مصر 

الاعلامى يوسف الحسينى: لقاء الرئيس السيسى اليوم مع رئيسة البنك الأوربي للإعمار والتنمية يؤكد على أن الدولة المصرية تسير فى اتجاه اقتصادى سليم ومتصاعد
 

وأوضح الاعلامى يوسف الحسينى، عبر برنامجه "التاسعة" المذاع على قناة "الاولى المصرية"، أن هذا اللقاء يأتي فى إطار وضوء استراتيجية جديدة للتعاون، مضيفا انه هناك رؤية واستراتيجية تم وضعها بالفعل بين الجانب المصري والجانب الآخر المتعلق بالبنك الأوروبي، خاصة فى المشروعات المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة.
 

واستكمل  يوسف الحسينى أن لقاء الرئيس السيسى اليوم مع رئيسة البنك الأوربي يؤكد على أن الدولة المصرية تسير فى اتجاه اقتصادى سليم ومتصاعد، قائلا "بمنتهى البساطة لان البنك الأوروبي  ليس لديه فكرة ولا رفاهية خسارة استثماراته.. وفكرة الخسارة  مش موجودة على الإطلاق".
 

وأكد الاعلامى يوسف الحسينى على أن الدولة المصرية لم تتحول فقط إلى مركز للطاقة بسب منطقة شرق المتوسط والغاز الطبيعي، بل تتحول مصر إلى منطقة طاقة وتصدر الغاز  للإقليم وللخارج بسبب الغاز الطبيعي والشمس، بالإضافة إلى الهيدروجين الأخضر.
 

وشدد يوسف الحسينى على ان الدولة المصرية مؤهلة للغاية للاستثمار فى مجال الهيدروجين الأخضر، قائلا "استحالة أن البنك الأوروبي يشتغل معنا غير وهما شايفين ان تقاريرنا الاقتصادية وتحليل الموقف الاقتصادي المصرى بأنه أعلى من مجرد مستقر".

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء رئيسة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد استقبل صباح اليوم الأربعاء رئيسة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى والسيد سامح شكري وزير الخارجية. 

ومن جانبه كان المتحد الرسمي بأسم رئاسة الوزراء ان الرئيس السيسى قد رحب برئيسة البنك الاوروبى ، مؤكدا سيادته على تقدير مصر للعلاقات المتميزة مع البنك الأوروبي للإعمار والتنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي