عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تحرك برلمانى بعد ظهور جدري القرود في مصر

تحيا مصر

تقدمت  النائبة إيرين سعيد بسؤال لوزير الصحه و السكان و وزير التربيه و التعليم  بشأن الإجراءات المتبعه لرفع درجات الاستعداد لهذا الفيروس بالمستشفيات و المدارس  ؟ 

تحيامصر

وتسائلت هل توجد مستشفيات معده للعزل بالمحافظات ؟ هل تم توزيع بروتوكول علاج علي المديريات الصحيه للتعرف علي الاصابه و التعامل معها ؟ما هي أليات التنسيق بين وزاره الصحه و وزاره التعليم و الاجراءات المتبعه لمنع أنتشار الفيروس داخل المدارس و خصوصًا أننا علي أعتاب عام دراسي جديد ؟

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه في اطار المتابعة المستمرة للوضع الوبائي فقد ثبتت إيجابية مواطن مصري للإصابة بفيروس جدري القرود، حيث تم اكتشاف إصابته من خلال إجراءات الترصد الوبائي التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في إحدى المستشفيات المخصصة للعزل.

 وأوضحت الوزارة أن المريض يبلغ من العمر  42 عاما وهو من الحاصلين على الإقامة بأحد الدول الأوربية  والمترددين عليها، مؤكدة أن المريض حالته العامة مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الصحية  والوقائية مع مخالطيه وفقا لبروتوكولات العلاج والمتابعة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

وشهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون بين مدينة الدواء المصرية (Gypto Pharma) وشركة (Blue San Gmbh) الإيطالية لتصنيع وتصدير الأدوية، وذلك لتوفير مستحضر دوائي جديد يُستخدم في علاج الأعراض الجانبية الناتجة عن فيروس كورونا والأمراض الصدرية والجهاز التنفسي.

أول تحرك برلمانى بعد ظهور جدري القرود في مصر 

ووقع البروتوكول كل من الدكتور عمرو ممدوح رئيس مجلس إدارة مدينة الدواء المصرية، والسيد بولو أرجانو رئيس مجلس إدارة الشركة الإيطالية، بحضور عدد من أعضاء كلًا من الهيئة والشركة، بمقر وزارة الصحة بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك ضمن خطة الدولة المصرية للتوسع في تصنيع الأدوية المحلية وتبادل الخبرات في نقل تكنولوجيا صناعة الأدوية. 

وفي كلمته خلال توقيع البروتوكول تقدم الدكتور خالد عبدالغفار، بالشكر إلى شركة «بلو سان» الإيطالية على التعاون والدعم المستمر للقطاع الصحي، مؤكدًا أن القيادة السياسية حريصة على التوسع في سوق الأدوية المحلية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون (المصري – الإيطالي) يُعد باكورة الإنتاج للبدأ في تفعيل خطوط إنتاج وتصنيع كافة المستحضرات الدوائية ذات التكلفة المنخفضة لعلاج عدد كبير من الأمراض.

تابع موقع تحيا مصر علي