عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى للإعلام: مش عايز كلام عن أن مصر كويسه فى ردنا على المُشككين ... عايز نجيب اللى بيقولوه ونرد عليهم بالواقع ..ونضحك عليهم كلنا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس السيسى لكامل الوزير: العالم المتقدم مش بياخد 24ساعة عشان تصريح سياحة اليخوت ...هما 30دقيقة بس 

 

الرئيس السيسى : قناه السويس الجديدة مثال حى للرد على كل المُشككين فى مشروعاتنا..اللى جبته  من دخل غطى تكلفتها بكتير قوى 

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة للشعب المصرى وجموع فئات المجتمع من مفكريين وإعلاميين ومثقفين، بتأكيده على الإهتمام المستمر بتحقيق استقرار الدولة  ومستقبل أفضل دائما لها، مشيرا إلى أنه منذ عام 2014 تم إطلاق أعمال حفر قناة السويس الجديدة، وتم الافتتاح فى 2015، وفى حينها دار نقاشات كثيرة بشأن أهمية هذا المشروع وجدوى وجوده، وهل تحتاجه الدولة أم لا؟

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته الخميس بهيئة قناة السويس بالاسماعيلية، وحيث افتتاح القرية الأولمبية للهيئة، وتدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، مؤكدًا على أن القناه تم افتتاحها بسواعد المصريين  من خلال الاكتتاب بواقع نحو 68مليار جنيه وهو كان التوفير اللازم ، وأعقب ذلك مناقشات كثيره كما ذكرت بشأن أهمية وجدوى المشروع وتشكيك كبير.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن اليوم ونحن ندشن وحدات بحرية جديدة  نرى النتائج على الأرض  وبحسب العرض من رئيس هيئة قناه السويس نرى الدخل الكبير الذى زاد كثيرا وانتقل من واقع 4.8 إلى 5.7 وهذه أرقام تعبر عن الواقع المختلف فى الإيراد والدخل  كما أنه يعبر عن الواقع الجديد للقناه وتوفيرها كافه التكاليف الخاصة بأعمال القناه الجديدة.

الرئيس السيسى للإعلام: مش عايز كلام عن أن مصر كويسه فى ردنا على المُشككين ... عايز نجيب اللى بيقولوه ونرد عليهم بالواقع  ..ونضحك عليهم كلنا

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى:" بقول الكلام ده للإعلاميين عشان الرسالة توضح والناس تتأكد أننا بنشتغل بدراسات وليس بعشوائية  وده الواقع اللى بيحصل بالنتائج اللى بنشوفها "  متابعا:" يبدو أننا مش عارفين ندافع عن نفسنا كويس.. الإعلام لازم يتكلم بالأمثله الحية اللى زى قناه السويس بالأرقام "، مؤكدا على أن كل شيئ يتم دراسته وهنا فى قناه السويس  كيان منوط به دراسة كل شيئ وهو ما يساعدنا على تحقيق النتائج الإيجابية وزيادة الدخل 

وواصل حديثه:" الافتتاحات الخاصة اليوم بتدشين الوحدات البحرية  نتيجة زيادة دخل قناة السويس وليست من موازنة الدولة من جانب  الدكتور محمد معيط وزير المالية""، فيما وجه حديثه لوزير المالية:" المشروعات دى بتتعمل منين ياد. معيط. ليعقب بقوله:" من الهيئة يافندم".

الرئيس السيسى : قناه السويس الجديدة مثال حى للرد على كل المُشككين فى مشروعاتنا..اللى جبته  من دخل غطى تكلفتها بكتير قوى 

 

وأكد على أن من يرد على التشكيك عليه أن يرد بهذه الأمثله الحية على أرض الواقع، نجيب اللى بيقولوه علينا ونرد عله بالواقع وبعدين نضحك عليهم كلهم، متطرقا أيضا إلى واقع سياحة اليخوت، موجها حديثه للفريق كامل الوزير بشأن آليات التراخيص الخاصة بها:" العالم المتقدم مش بياخد 24ساعة عشان تصريح سياحة اليخوت ...هما 30دقيقة بس".

تابع موقع تحيا مصر علي