عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حال ثبوت تعاطيه المخدرات..عقوبات رادعة تنتظر سائق اتوبيس رأس غارب الغردقة

حادث انقلاب اتوبيس
حادث انقلاب اتوبيس بطريق رأس غارب الغردقة

شهد طريق رأس غارب الغردقة، صباح اليوم، انقلاب أتوبيس ركاب، مما أسفر عن إصابة 49 شخص بينهم أطفال ، وتم نقلهم إلي المستشفى لتلقي العلاج.

حال ثبوت تعاطيه المخدرات..عقوبات رادعة تنتظر سائق اتوبيس رأس غارب/ الغردقة 

وترجع الواقعة، إلى أن غرفة الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، تلق بلاغ يفيد بانقلاب اتوبيس يتبع احدي الشركات الخاصة العاملة في نقل الركاب بين محافظتي الجيزة والغردقة، وعلى الفور تم الدفع بسارات الإسعاف، وتبين إصابة 49 شخصا، تم نقلهم إلى مستشفي رأس غارب المركزي.وتم رفع أثار الحادث بواسطة الأوناش لتيسير الحركة المرورية، إضافة إلى تحرير محضر واتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

تحيا مصر 

حال ثبوت تعاطيه المخدرات..عقوبات رادعة تنتظر سائق اتوبيس رأس غارب/ الغردقة 

أحيانا ما تثبت تحقيقات النيابة العامة فى مثل هذه الحوادث، تعاطي السائقين للمواد المخدرة، وهو ما يفقدهم السيطرة على الحافلات أثناء القيادة، وللحد من هذه الحوادث تصدى قانون المرور، لتعاطي قائدي السيارات للمخدرات بأنواعها المختلفة، منعا لوقوع الحوادث التي تتسبب فى وفاة الكثيرين.

هذا وواجه القانون تعاطي السائقين للمخدرات، بمنع السير بالرخص، وتغليظ العقوبة للحبس والغرامة بدرجات متفاوته، حيث نصت المادة 76 من قانون المرور رقم "121" لعام 2008، على أنه ، " في حال إثبات تعاطي السائقين للمواد المخدرة لسائقي المركبات أعلى الطرق، يتم سحب الرخصة، ثم تحويله للنيابة المختصة حسب دائرة القسم أو المركز الخاص به، ثم تأمر النيابة بحبسه 4 أيام على زمة التحقيقات، ومن الممكن أن يتم تجديد الحبس ثم يتم تحويل المتهم للمحاكمة".

وتضمنت أيضا " أن تكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنتين وغرامة 10 آلاف جنيه، فإذا نتج عنها إصابة أى شخص في حادث مروري يتم الحبس مدة لا تقل عن سنتين حتى 5 سنوات، وإذا نتج عنها عجز كلى أو وقوع وفيات يتم السجن من 3 سنوات إلى 7 سنوات، والغرامة 20 ألف جنيه، مع إلغاء رخصة القيادة ولا يجوز إعادة منح رخصة قيادة جديدة إلا بعد رد الاعتبار".

 

تابع موقع تحيا مصر علي